زواج سوداناس

بدون أبطال أوروبا…مانشستر يونايتد الأقوى اقتصادياً ويحقق إيرادات خيالية!



شارك الموضوع :

على الرغم من أن مانشستر يونايتد لم يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وعلى الرغم من دفعه مبالغ طائلة لشراء اللاعبين بغية تدعيم الفريق، إلا أن أرباحه المالية لعام 2016 المالي وصلت إلى نحو 515,3 مليون جنيه إسترليني.

ويُعتبر هذا الرقم الكبير الأعلى في تاريخ أي ناد إنكليزي، ليصبح نادي “الشياطين الحُمر” أول فريق إنكليزي يُحقق هذه الأرباح الضخمة. ومن المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ أكثر في عام 2017 إلى نحو 540 مليون جنيه إسترليني.

عندما فاز مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم الماضي، وقّع الفريق 14 عقد رعاية، كما ارتفعت حصته من الرعاية الدعائية بالإضافة إلى الزيادة في الأرباح من المباريات وعائدات النقل التلفزيوني.

وكشفت الجردة المالية لمانشستر يونايتد أن أرباح الفريق في عام 2016 وصلت إلى نحو 515,3 مليون جنيه إسترليني، ليصبح الفريق الإنكليزي الأول الذي يكسر حاجز النصف مليون كأرباح صافية. ليقترب من برشلونة الإسباني الذي وصلت نسبة أرباحه إلى نحو 679 مليون يورو (570 مليون جنيه إسترليني).

“ما تحقق من العام المالي 2016 يؤكد مدى الاهتمام بالقوة الاقتصادية للنادي الإنكليزي، والفريق يسعى جاهداً لتحقيق أرباح مالية أكبر في عام 2017 حتى من دون المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا” يقول الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة النادي إد وودوورد.

ويضيف وودوورد: “هذه القوة الاقتصادية جعلتنا قادرين على تدعيم الفريق بعناصر جديدة، والتجديد في كل منشآت النادي وإدارته، وكل هذا بغية المنافسة على الكؤوس والبطولات في السنوات القادمة”.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *