رياضية

أبرز 4 مواجهات لمباريات دوري أبطال أوروبا الليلة


ستكمل مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات بدوري أبطال اوروبا، عندما تلعب مباريات المجاميع الأربعة المتبقية «من المجموعة E للمجموعة H»، بالإضافة لمباراة مانشستر سيتي مع بوروسيا مونشنجلادباخ من المجموعة الثالثة «C»والتي تم تأجيل موعد انطلاقها من مساء يوم الثلاثاء إلى مساء يوم الأربعاء بسبب الأمطار الغزيرة التي افسدت ارضية ملعب الاتحاد، ملعب المباراة.

مباريات اليوم ستشهد العديد من الصدامات القوية، نستعرض معكم أبرز 4 مواجهات لمباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا موسم 16/17.

1- ريال مدريد × سبورتينج لشبونة.
حامل اللقب يستهل حملته للدفاع عن لقبه عندما يستقبل وصيف الدوري البرتغالي في الموسم الماضي على ملعبه الشهير، سانتياجو بيرنابيو.
المجموعة السادسة تبدو سهلة كثيرًا للمتابعين، فالكل يرى ان ريال مدريد طريقه سيكون سهل للصدارة بينما ستقع المنافسة بين الثنائي بوروسيا دورتموند وسبورتينج لشبونة على مركز الوصافة المؤهل لدور ال16 من المسابقة، لكن الواقع العملي دائمًا ما يختلف عن النظري في كرة القدم.
سبورتينج لشبونة تحت قيادة مدرب محنك وهو جورجي جيسوس الذي بدأ يعيد النادي البرتغالي العريق لمصاف الفرق المنافسة مرة أخرى على المستوى المحلي، ويأمل في نقل هذا التطور إلى الصعيد الأوروبي، وان كانت البداية صعبة حدًا على ملعب حامل اللقب واكثر الفرق تتويجًا بالبطولة الأوروبية على مدار تاريخها (11 بطولة) لكن البرتغالي يعلم كذلك ان تعثره المبكر سيؤثر على فرص منافسته للتأهل.

كلا الفريقين يتصدران مسابقة الدوري المحلي في بلديهما وبرصسد 100% إنتصارات، ريال مدريد حقق 3 انتصارات من 3 مباريات بينما سبورتينج حقق 4 من 4.

2- يوفنتوس × أشبيلية ..
صدام بين البطل المهيمن في إيطاليا واحد المرشحين البارزين للقب دوري الأبطال هذا الموسم، مع بطل الدوري الأوروبي في اخر 3 نسخ.

المباراة نظريًا وعمليًا هي اكثر مباريات اليوم ندية وقوة، كلا الفريقين بدأ موسمه بشكل قوي، يوفنتوس حقق 3 انتصارات من 3 مباريات في الدوري الإيطالي، بينما اشبيلية جمع 7 نقاط من 3 مباريات وضعوه في المركز الثاني في الترتيب للدوري الأسباني.

يوفنتوس بعد صيف مجنون وصفقات قياسية اصبح يمتلك العديد من العناصر التي تؤهله للمنافسة على اللقب، وصدامه مع اشبيلية هو اقرب منه لقمة المجموعة الثامنة التي تضم برفقتهما بطل الدوري الكرواتي، دينامو زغرب، بالإضافة لفريق ليون الفرنسي، وسيحاول الفريق الإيطالي استغلال عامل ملعبه لتحقيق بداية قوية له في المجموعة.
المباراة كذلك ستكون إعادة لصدام الفريقين في الموسم الماضي عندما التقيا في دور المجموعات لنفس البطولة، وفاز يوفنتوس في إيطاليا 2-0، بينما فاز اشبيلية في أسبانيا بنتيجة 1-0.

3- كلوب بروج × ليستر سيتي ..
قد يتفاجئ الكثيرون من اسمي الفريقين وبالأخص ليستر سيتي، لكن ثعالب الدوري الإنجليزي بعد تحقيقهم للقب البريميرليج الموسم الماضي ستتركز عليهم الأنظار لمتابعة ما الذي يستطيعون تقديمه في المرحلة الأكبر والأصعب وفي بطولة بحجم دوري الأبطال.
ليستر بدأ الموسم بشكل سئ، فاز في مباراة يتيمة وبمنتهى الصعوبة، ونال هزيمة قاسية في الجولة الماضية من بطولة الدوري ب4 أهداف جعلته يحتل المركز ال16 في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط بعد مرور 4 جولات، وسيحاول رجال المدرب رانيري تقديم بداية طيبة في دوري الأبطال تليق بسمعة بطل الدوري الإنجليزي عندما يحلوا ضيوفًا على بطل الدوري البلجيكي، كلوب بروج.
كلوب بروج بدأ الموسم هو الأخر بشكل مهتز وحقق انتصارين فقط من اصل 6 مباريات ويحتل المركز ال10 برصيد 7 نقاط، وسيحاول الفريق استغلال عامل قلة الخبرة الأوروبية للفريق الإنجليزي مع عامل الأرض لتحقيق انطلاقة قوية في المجموعة التي تبدو متقاربة جدًا بوجود بورتو البرتغالي وكوبنهاجن الدنماركي.

4- توتنهام × موناكو..
على ملعب ويمبلي، سيبدأ فريق توتنهام رحلته في دوري الأبطال بعد موسم مميز في 15/16 وتقديم اداء واعد ومميز، جعل الجميع ينتظر ما الذي سيقدمه الفريق في البطولة الأوروبية الكبرى.

خصم توتنهام سيكون وصيف الدوري الفرنسي الموسم الماضي ومتصدره الحالي، موناكو، الذي يتصدر البطولة بعد 3 انتصارات وتعادل بعد مرور 4 جولات، بينما الفريق الإنجليزي حقق فوزين وتعادلين محتلًا المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن المتصدر في البريميرليج.

المباراة هي اعادة لصدام الفريقين في الموسم الماضي، وان كان الصدام وقتها كان في دوري المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، ووقتها تعادلا ذهابًا في فرنسا وفاز توتنهام في انجلترا، لكن على ملعب وايت هارت لاين وليس ملعب مباراة الليلة، ويمبلي الذي يعتبر واحدًا من اضخم ملاعب القارة، ملعب يسع 90 ألف متفرج وهو تقريبًا 3 اضعاف سعة ملعب الفريق «وايت هارت لاين».

مجموعة الفريقين، المجموعة الخامسة، تضم ايضًا باير ليفركوزن الألماني وسيسكا موسكو الروسي، وهي مجموعة متقاربة جدًا وحظوظ الفرق الأربعة تبدو متساوية، ولذلك أي تعثر لن يصب في مصلحة الفريقين، وبالأخص الفريق الإنجليزي الذي يلعب هذه المباراة على ملعبه.