زواج سوداناس

نهار: مطالب قطاع الشمال غير منطقية وخطرة



شارك الموضوع :

وصف رئيس حزب الأمة الفيدرالي، د. أحمد بابكر نهار، مطالب الحركة الشعبية قطاع الشمال خلال جولة مفاوضات أديس أبابا الأخيرة بإغاثة منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق عبر ممرات خارجية بغير المنطقية، وتنتهك السيادة الوطنية وتعرّض أمن المنطقتين للخطر.

وطالب نهار بطرح مطالب حقيقية وليست تعجيزية، ودعا أطراف التفاوض لإبداء مزيد من المرونة لجهة وضع حد لمعاناة المواطنين في المنطقتين .

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء السودانية الأربعاء، ضرورة الاستفادة من الدروس والعبر مما يحدث في سوريا واليمن وليبيا .

ونوه نهار إلى أهمية مشاركة الجميع في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في العاشر من أكتوبر المقبل، باعتبار أنه بوصلة أهل السودان نحو السلام والاستقرار والتنمية .

وأعلن نهار دعم ومساندة حزبه لمبادرة الرئيس عمر البشير الخاصة بجمع السلاح، وقال إنها تهدف لإخلاء دارفور من السلاح وحصره في يد القوات النظامية.

وكشف نهار، عن إيفاد حزبه عدداً من منسوبيه وكوادره لكل ولايات دارفور للتبشير والتوعية بأهمية جمع السلاح ومخاطر حمله، وتأثير ذلك على السلم الاجتماعي والأهلي في المنطقة.

وقال إن وفوداً من الحزب جابت مناطق الفاشر ونيالا وأم كدادة والطويشة وطويلة وكبكابية واللعيت والصياح ومليط، وعقدت عدداً من اللقاءات مع رموز المجتمع ورجال الإدارة الأهلية والمواطنين لتنويرهم بمقاصد المبادرة ومراميها .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        والله فاقد الشئ لا يعطيه ونهار وما ادراك نهار ….ماذا قدمت للهامش ؟؟؟؟ لا تعليم لا صحة لا خدمات لا كرامة

        الرد
      2. 2
        الكوشى

        ومن قال لك ذلك يا د.نهار (سجيمان قابل عبيطان) من حقه يطالب حتى بتنازل الرئيس عن منصبه ومنحه له / لهم طالما فى (بغل حمار) أسمه البشير أصدر عفو رئاسى ضد أحكام بالاعدام على كائنات بشرية قتلت شردت أغتصبت تخابرت مع الاجنبى هددت السلم الاهلى قسمت البلد وتسعى لتمزيقه مجددا ثم كوفئت هذه الكائنات برتب الفريق واللواء والوزير والوالى والبرلمانى ومنحو الحصانات والامتيازات ثم بعد 6 سنوات لم يعجبهم الحال فقررو العودة مجددا للتمرد والقتل والتشريد والأغتصاب والانفصال وقرر نفس الرئيس (البغل الحمار ) فعل نفس الشىء مفاوضات وأنبطاحات وأنبراشات أمتيازات مكافئات معقولة يا دكتور واحد يلقى دلوكة زى بشة ده ويبطل الغناء اللهم أحفظ وطننا وشعبنا من ضعف وغباء وهبالة وعباطة رئيسنا ومن كيد وحقد ودسائس الحركات الأرهابية المسلحة اللهم أرزقنا رئيسا أذا أقسم أبر بقسمه وأذا ضرب أوجع وأذا مشى أسرع وأذا تكلم أسمع (لا جعجع)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *