زواج سوداناس

خبراء: سماعات «آي فون 7» الجديدة قد تُؤدي للوفاة سريعًا



شارك الموضوع :

أطلقت أبل سماعتها «AirPods» الأنيقة والمقاومة للماء بالتزامن مع إصدارها الرسمي لهاتف آي فون 7، ورغم ما تضمنته من مميزات إلا أن ذلك لم يمنع الخبراء من التحذير من مخاطرها الصحية، بحسب موقع sputniknews.

فقد حذر خبراء الصحة العامة من السماعات التي تعمل بتقنية «بلوتوث»، نظرًا لتأثيرها المدمر على صحة المستخدم، فالسماعات العاملة بتقنية «البلوتوث» ترسل موجات لاسلكية منخفضة الحدة إلى الأذن، وأظهرت الأبحاث أنه بمرور الوقت فإن ارتداء سماعات بتقنية «بلوتوث» بشكل متواصل، يمكن أن يؤثر على حاجز الدم في الدماغ، وهو أمر ضروري للحفاظ على المخ من السموم الكيميائية.

وقال الدكتور جويل موسكوفيتز، أستاذ الصحة العامة فى جامعة كاليفورنيا ببركلي: «نحن نلعب بالنار هنا، فوضع هذا الجهاز إلى جانب المخ بصفة مستمرة يؤثر عليه، حيث يقوم بعمل فتحة في حاجز الدم الموجود في الدماغ، وهو أمر شديد الخطورة قد يؤدي للوفاة سريعًا».

وأضاف موسكوفيتز أن «مهندسي أبل ومديري التسويق التابعين لها يصرون على استخدام تقنية (البلوتوث)، لكن انبعاثات الموجات اللاسلكية منخفضة الحد أكثر ضررًا من انبعاثات إشعاع الميكروويف التي حذر منها العديد من الباحثين من خلال دراسات كثيرة».

وأشار الباحثون إلى أنه «على الرغم من أننا لا نعرف المخاطر على المدى الطويل من استخدام أجهزة (البلوتوث)، لكننا ننصح باستخدام وسائل أكثر أمنًا، مثل الحديث عبر الهاتف مباشرة أو السماعات التقليدية ذات الأسلاك».

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *