زواج سوداناس

مقتل جندي سعودي في معارك على حدود اليمن



شارك الموضوع :

أعلنت السعودية، يوم الخميس، مقتل أحد جنودها في معارك على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة.

وقال وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن “محافظ خميس مشيط، سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، نقل مساء الخميس، تعازي ومواساة القيادة السعودية، لأسرة الجندي، عبدالرحيم بن سعيد الشهراني، في منزلهم بقرية مصلوم، الذي استشهد أثناء أدائه الواجب على الحدود الجنوبية (مع اليمن)”.
ولم تذكر الوكالة، توقيت وظروف مقتل الجندي “الشهراني”، غير أن القوات السعودية تخوض معارك على حدود اليمن مع مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وحلفائهم منذ فترة. وفي وقت سابق، من يوم الخميس، قالت وسائل إعلام سعودية وأخرى مقربة من جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، إن معارك عنيفة اندلعت في السلاسل الجبلية بين اليمن والمملكة، في تصاعد مستمر للقتال الدائر منذ أسابيع، مشيرة إلى مقتل 20 شخصا على الأقل من مسلحي الجماعة التي تحدثت أيضا عن مقتل ضابط سعودي.

ولا يعلن “الحوثيون”، عن قتلاهم في المعارك، كما لم يتسن للأناضول التحقق من دقة الرقم من مصادر مستقلة، فيما لم يتسن التأكد من مزاعم “الحوثيين” من مصادر مستقلة حول مقتل الضابط.
وتتصاعد المعارك الحدودية منذ أسابيع، عقب انهيار هدنة قادها زعماء قبليون في مارس/آذار 2016، أسفرت عن تهدئة وتبادل أسرى ونزع مئات الألغام.
وأعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية وخاصة، الأربعاء، مقتل 5 جنود خلال الأيام الماضية، في الجزء الجنوبي للمملكة.
ويعتمد المسلحون “الحوثيون” وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، على صواريخ مطورة محليا في معاركهم الحدودية، وصواريخ حرارية وأفراد من القناصة، فيما تعتمد القوات السعودية على مدفعيات حديثة وصواريخ حرارية ومقاتلات “f16” وطائرات “الأباتشي” العمودية التي تقوم بتمشيط الحدود لمنع أي محاولات تسلل، وهو ما جعل “الحوثيين” يتحركون عبر مجموعات صغيرة، مثلما تظهرها لقطات جوية تنشرها قنوات سعودية أثناء استهداف المتسللين.

وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *