زواج سوداناس

مورينيو .. على بوغبا أن ينسى مبلغ انتقاله إلى مانشستر يونايتد



شارك الموضوع :

حض البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي لاعبه، بول بوغبا، على نسيان المبلغ القياسي، الذي انتقل به والتركيز على خدمة فريقه الجديد.

وقد حطم يونايتد الرقم القياسي في صفقات انتقالات اللاعبين، عندما استرجع لاعبه السابق بوغبا، البالغ من العمر 23 عاما، من يوفنتوس الإيطالي، الشهر الماضي، بعقد قيمته 89 مليون جنيه استرليني.

ولكن أداء بوغبا كان مخيبا للآمال في مبارتين خسرهما يونايتد أمام مانشستر سيتي، وفينورد روتردام، إلا أن مورينيو أشار إلى أن كثرة المباريات التي شارك فيها لاعب المنتخب الفرنسي في الفترة الأخيرة، هي التي أثرت سلبا على أدائه مع فريقه الجديد.

وقال مورينيو تعقيبا على تعليقات الصحف البريطانية بشأن بوغبا: “إن اللاعب الأغلى في العالم يكون دائما محط الأنظار، إلى أن يتم تحطيم الرقم القياسي في الانتقالات”.

وأضاف: “أعتقد أن فرقا أخرى أنفقت 23، و30 أو 40 مليون دولار، وهي صفقات أكبر من صفقة مانشستر يونايتد لانتقال بوغبا، إذا نظرنا إلى إيرادات كل فريق، فبعض الفرق 40 مليون دولار بالنسبة لإيراداتها أكبر من 89 مليون دولار بالنسبة لإيرادات مانشستر يونايتد”.

ونصح بوغبا بأن “ينسى هذه المبالغ ويركز على لعب كرة القدم بطريقته المعهودة”.

ويرى مورينيو أن بوغبا “وصل مع المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس أمم أوروبا، ولم يشارك في استعدادات الموسمو الجديد، ولم يستفد من عطلة، ثم عاد إلى اللعب، وأدى مباراة جيدة في الفوز على ساوثامبتون بهدفين لصفر، فمن الطبيعي أن يتراجع مستواه بعد ذلك”.

ولكنه أكد على ثقته التامة في لاعبه، قائلا: “أعرف أنه شخص رائع، وطموحاته كبيرة، فسوف يستعيد مستواه تدريجيا، مع استعادة مستوى الفريق، وإذا تحسن بول فإن الفريق سيتحسن”.

وسيواجه مانشستر يونايتد الأحد فريق واتفورد، سعيا منه لمحو آثار الهزيمتين، اللتين مني بهما أمام مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي، وفينورد روتردام الهولندي في الدوري الأوروبي.

BBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *