زواج سوداناس

الوشم يُحسِّن فرصك في الحصول على وظيفة



شارك الموضوع :

الحصول على وشم يمكن أن يزيد من فرص تعيينك حيث أن فن الرسم على الجسم يساعد على توضيح صورة المؤسسات خاصة تلك التي تستهدف عملاء أصغر سنًا.

“لن تحصل على وظيفة أبدا بهذه الأشياء”، هي نصيحة غير مرحب بها تأتي دائمًا لكل من لديه وشم، إلا أن دراسة جديدة كشفت أنه حان الوقت لدفن هذه المقولة.

وبحسب الدراسة التي نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نتائجها، فإن الحصول على وشم يمكن أن يزيد من فرص تعيينك، حيث أن فن الرسم على الجسم، يساعد على توضيح صورة المؤسسات، خاصة تلك التي تستهدف عملاء أصغر سنًا.

وفي الدراسة التي أجريت بجامعة سان اندراوس وشملت 192 شخصاً لديهم خبرة إدارية في التوظيف، قام المشاركون بتقييم صور أشخاص بوشوم وبدون.

وكانت الصور لأربع رجال وأربع نساء في الثلاثينيات من أعمارهم، وقد تم تغييرها بحيث يكون لكل منهم وشم على هيئة نجمة على أعناقهم تم وضع النسختين، مع ثمان أوجه مضللة، وتم عرضها على المشاركين للتقييم لأجل إلحاق العينة بوظيفة نادل في ملهي ليلي أو نادل في مطعم راقي.

ووجد الباحثون، أن المدراء الذين يبحثون عن نادل بار، لملهي ليلي افتراضي، أعطوا درجات أعلي لصور المرشحين الذي يحملون وشوم، فيما منح مدراء آخرون لمطاعم راقية المرشحين ذوي الوشوم درجات أقل.

ويقول الدكتور أندرو تايمينج الباحث في جامعة سان اندراوس، إن المتقدمين للوظائف من أصحاب الوشوم يمثلون مرشحين جذابين في سوق العمل هذا، لأن ذلك يساعد على إيصال صورة المؤسسة بشكل ايجابي، خاصة تلك التي تستهدف زبائن أصغر سنا ويبحثون عن غير المألوف.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *