منوعات

وزيرة الاتصالات تدعو الجهات المعنية العمل على تقديم كافة الخدمات الكترونيا بحلول العام 2018م


دعت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشركات العاملة فى القطاع فى مجالات الاتصالات وتقانة المعلومات والبريد بالعمل على تحقيق تطلعات الدولة فى تقديم كافة الخدمات الكترونيا بحلول العام 2018م وفقا للخطط الموضوعة، مشيرة الى جاهزية المركز القومي للمعلومات فنيا لتقديم أكثر من ( 1930) خدمة حكومية عبر بوابة السودان الالكترونية فى اطار مشروع الحكومة الالكترونية .
وعبرت الدكتورة تهانى لدى مخاطبتها ببرج الاتصالات برنامج المعايدة الذي نظمته الوزارة على شرف قيادات شركات الاتصالات والمعلومات والبريد العاملة فى البلاد بالبرج عبرت عن أملها فى أن تعمل الوزارات ومؤسسات الدولة لإبداء مزيد من التفاعل مع هذا المشروع لما له من دور فى دعم الاقتصاد الوطنى وتحقيق رفاهية وراحة المواطن .

وأكدت ان قطاع الاتصالات اضحى الان يقود كل قطاعات الدولة الاخرى معبرة عن رضائها بمستوى التنسيق القائم بين الهيئة القومية للاتصالات والشركات ومستوى التوافق بينهم ، وقالت ان هذا يخدم الاهداف المشتركة لتقديم خدمات جيدة للمواطن وزيادة اسهام القطاع فى الدخل القومى الذى وصل ل 11%.
ودعت الى ضرورة العمل الجاد لرفع هذه النسبة ، متطرقة لما يبذل من مجهود فى تنفيذ مشروع النفاذ الشامل ،وأشادت فى هذا الصدد بشروع شركة زين فى انشاء (16) برج من جملة (31) برج فى اطار خطة العام وحثت الشركات الاخرى بالعمل على تنفيذ التزاماتها .

كما عبرت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن سعادتها بالانتقال الجديد الذى حققته شركة كنار ، ودعت الى تسريع خطوات تحولها لشركة مساهمة عامة وضخ المزيد من الاموال للاستثمار فى البنيات التحتية للقطاع مع المضي قدما فى اطار المنافسة لتقديم خدمات ذات جودة عالية .
من جانبه استعرض الدكتور يحيي عبد الله المدير العام جهود الوزارة والهيئة فى اطار وضع السياسات والاستراتيجيات وأعمال اللجان المشتركة . كما أشاد مديرو الشركات بسياسات وتوجهات الوزارة فى دعم وادارة القطاع وأكدوا عزمهم على دعم جهود الدولة فى مسيرة الاصلاح وتحقيق رفاهية المواطن بالعمل على تعميم الخدمات وتجويدها عبر العمل فى اطار من المنافسة الحميدة .

سونا