زواج سوداناس

فريق عالمي يمدد عقد أحد لاعبيه رغم إصابته بالسرطان



شارك الموضوع :

في التفاتة تجمع بين الرياضي والإنساني قرر فريق آينتراخت فرانكفورت تمديد عقد لاعبه ماركو روس رغم إصابته بسرطان الخصية، لأنه “محترف نموذجي”. روس ممتن لهذه الخطوة ويأمل في العودة للملاعب مع بداية العام المقبل.

في شهر مايو الماضي أكدت الفحوصات إصابة مدافع آينتراخت فرانكفورت ماركو روس بالسرطان. رغم ذلك لم يتخل النادي الألماني الممارس في دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا) عن لاعبه البالغ من العمر 31 عاما وجدد معه العقد الذي كان يفترض أن ينتهي في الموسم الحالي، حتى 2019. وأكدت إدارة النادي ذلك في تصريحات نشرت على الموقع الرسمي للنادي، حيث قال المدير الرياضي لفريق فرانكفورت، برونو هوبنر “نعلم علاقتنا بماركو، وكان لزاما علينا أن نمدد عقده”، واصفا اللاعب بأنه “محترف نموذجي”.

ويأمل روس الذي قضى مسيرته الكروية بالكامل في صفوف إنتراخت فرانكفورت باستثناء موسمين لعبهما في فولفسبورغ، يأمل في العودة إلى الملاعب بداية العام المقبل. وفي تعليقه على تمديد العقد، قال روس” أنا سعيد جدا وفخور بمواصلة اللعب في فرانكفورت حتى 2019″، مضيفا “أشكر الإدارة والمدرب على ثقتهم في رغم ظروفي الحالية”.

“نعلم ما نريد من روس”

ماركو روس خلال مباراة الملحق أمام نورنبيرغ والتي ضمن خلالها آينتراخت فرانكفورت البقاء في دوري الدرجة الأولى

ويرى المدير الرياضي لفريق آينتراخت فرانكفورت في روس لاعبا محترفا له دور أساسي ليس في داخل الملعب فحسب، وإنما أيضا خارجه من خلال تقديم المشورة ومساعدة اللاعبين الشباب. وأوضح برونو هوبنر “نعلم ما نريد من روس. ومنذ البداية كان واضحا أننا نرغب في التمديد معه. لكننا الآن نتمنى له بداية الشفاء العاجل”.

يذكر أن ماركو روس خاض مع فريق آينتراخت فرانكفورت 93 مباراة، سجل فيها 9 أهداف. كما كانت له تجربة مع المنتخب الألماني تحت 20 عاما.

وفي 18 من شهر مايو 2016 خضع اللاعب لاختبار المنشطات بعد مباراة فريقه أمام دارمشتات في الدوري الألماني لكرة القدم وأثبتت التحليلات ارتفاع قيم الدم في جسمه لكن ليس بسبب المنشطات ولكن بسبب السرطان، حيث تم بعد ذلك تشخيص إصابته بسرطان الخصية. ليخضع بعدها لعملية جراحية وللعلاج الطبيعي.

واليوم يأمل روس للعودة للملاعب مع بداية العام المقبل. وقد تمنحه الالتفاتة التي قامت بها إدارة فرانكفورت من خلال تمديد عقده، دفعة معنوية تساعده على تخطي محنته الصحية واستعادة نشاطه في أقرب وقت.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *