زواج سوداناس

الحكومة اليابانية تقدم “مميزات ضريبية” لتحفيز الشباب علي الزواج



شارك الموضوع :

تعمل الحكومة اليابانية جاهدة لتحفيز الشباب على الزواج والإنجاب، بعد التحديات الديموغرافية الكبرى التي تتمثل بأن هناك أدنى مستوى للمواليد وأعلى مستوى لكبار السن.

وحسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”، فيما تبقى اليابان تواجه صعوبات عالقة بلا حل، حيث تحولت بلادهم إلى بلد المعمرين والمتعاقدين والخالية من الأطفال والشباب.

وأظهرت دراسة جديدة شملت اليابانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما، أن 70% من العازبين و60% من العازبات ليسوا على أي علاقة غرامية.

كما كشف نحو 42% من الرجال و44.2% من النساء عن أنهم لم يقربوا الجنس منذ ولادتهم.

وأشرف على هذه الدراسة الدورية، التي تجرى مرة في 5 سنوات، المعهد الوطني الياباني لأبحاث السكان والأمن الاجتماعي، وخلصت إلى أن العزوف عن الزواج في اليابان مستمر منذ البحوث الأولى في هذا الاتجاه سنة 1987، حيث ظهر حينها أن 48.6% من الرجال، و39.5% من النساء كانوا عازبين.

وأعرب 36.2% من الرجال، و38.7% من النساء سنة 2010، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما، عن أنهم لم يعرفوا الجنس الآخر، فيما سجلت اليابان العام الجاري أدنى معدل في الولادات لدى المتزوجين لفترة تتراوح بين 15 و19 عاما.

وتعهد الحكومة اليابانية برئاسة شينزو آبي، برفع معدل الخصوبة في البلاد من 1.4 إلى 1.8 بحلول عام 2025، وتقديم خدمات أفضل لرعاية الأطفال وامتيازات ضريبية تشجع المتزوجين على الإنجاب.

كما أوضح معظم الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع عبروا عن رغبتهم في الزواج في مرحلة ما من حياتهم، دون أن يحددوا أي موعد أو عمر لذلك.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *