كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تصنيف جديد لأفضل جامعات العالم



شارك الموضوع :

أصدرت مجلة “تايمز هاير إديوكيشن” تصنيفا جديدا لأفضل الجامعات في العالم، جاءت بموجبه جامعة أوكسفورد في المركز الأول لتزيح معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إلى المركز الثاني.
وذكرت المجلة البريطانية الأسبوعية أن أوكسفورد اعتلت القائمة بسبب ما أحرزته من تقدم في 4 مؤشرات رئيسية يقوم عليها التصنيف، وهي التدريس والبحث والاستعانة بأبحاثها والنظرة الدولية لها.

وقال محرر قوائم التصنيف في المجلة، فيليب باتي، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يهدد أقدم جامعة في الدول التي تتحدث الإنجليزية ويحرم الأكاديميين من المشروعات البحثية.

وأضاف باتي: “بينما يتحدث بعض كبار الأكاديميين عن استبعادهم من مشروعات بحثية مع زملائهم في الاتحاد الأوروبي اعترف آخرون بأنهم قد يسعون للحصول على وظائف في جامعات خارج البلاد”.

ورغم أن أوكسفورد وكمبردج ولندن إمبريال كوليدج جاءت بين أهم 10 جامعات في العالم هيمنت الجامعات الأميركية على بقية القائمة.

وجاءت جامعة ستانفورد في المركز الثالث ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المركز الخامس وجامعة هارفارد في المركز السادس، واحتلت برينستون المرتبة السابعة، فيما شغلت جامعات كاليفورنيا وبيركيلي وشيكاغو معا المركز العاشر.

واحتلت كمبردج المركز الرابع وجاءت لندن إمبريال كوليدج في المركز الثامن وضمت القائمة أيضا المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زوريخ في المركز التاسع.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.