زواج سوداناس

علماء: الجبن قد يكون سر الحياة الصحية



شارك الموضوع :

تناول الجبن يمكن أن يكون مفتاحاً لحياة صحية، ففي دراسة أجراها باحثون بجامعة كوبنهاغن، وجدوا أن الجبن له تأثير إيجابي على القلب.

وطلبوا من 139 شخصاً المشاركة في دراسة استمرت 12 أسبوعاً، ثلث هؤلاء تناولوا 80 غراما من الجبن العادي عالي الدسم يومياً، والثلث الآخر تناولوا 80 غراما من الجبن قليل الدسم، في حين أن الفريق الثالث لم يتناول الجبن إطلاقاً خلال التجربة وبدلاً منه اعتمدوا على 90 غراما من الخبز والمربى.

وكانت النتيجة غير المتوقعة، أن المجموعة التي تناولت الجبن عالي الدسم لم يظهر لديها أي تغيير فيما يتعلق بمستوى الكوليسترول أو قياس الخصر أو ضغط الدم، وتحسنت صحتهم.

وقالت الدراسة التي نشرت في مجلة أميركية للتغذية السريرية إنه في الوقت الذي لم يلاحظ فيه أحد تغيراً في مستويات الكوليسترول السيئ، فإن المجموعة التي تناولت الجبن عالي الدسم زادت لديها مستويات الكوليسترول الحميد.

وأضافت أن تضمين الجبن في النظام الغذائي يمكن أن يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لارتفاع الكوليسترول الحميد.

وهناك سبب إضافي للحث على تناول الجبن وهو ما وجدته دراسة يابانية حديثاً بأن تناول الجبن يقي من تراكم الدهون في الكبد، فيما أشارت دراسات أخرى إلى دور الجبن في النوم بشكل أفضل، وزيادة السعادة والمساعدة على إنقاص الوزن، بحسب ما نقله موقع “indy100”.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *