زواج سوداناس

هل يفهم كلبك ما تقوله له؟



شارك الموضوع :

هل راودك شعور يومًا ما بأن كلبك ينصت إليك، وكأنه يفهمك أو يتابع تعبيرات وجهك ونبرة صوتك وكأنه يتعلمها منك؟، شعورك صحيح ١٠٠ ٪، إذ أثبتته دراسة علمية أجريت مؤخرًا.

فقد قام مجموعة من الباحثين بقياس الأنشطة التي يقوم بها مخ الكلب باستخدام آشعة FMRI، حيث وجدوا أن الكلاب تحفظ الأوامر والتعليمات بناء على نبرة صوت صاحبها و تعبيرات وجهه.

فمثلًا الطريقة التي يمتدح بها الشخص كلبه بعبارة محددة ونبرة صوت معينة، تجعل الكلب يضع هذه الإشارات في مراكز الاستقبال في المخ، فترتبط لديه بظهور تعبيرات فرحة على وجهه.

وأثناء الاختبارات، اتضح أن استخدام عبارات المديح على سبيل المثال بنبرة محايدة يجعل من الصعب على الكلب فهمها، كما أن الحديث إليه بعبارات محايدة، لكن بنفس نبرة الصوت الخاصة بالمديح، يظهر على وجهه علامات السعادة.

وتؤكد أليكسندرا هورويتز الباحثة ضمن الفريق الذي قام بهذه الدراسة في كلية برنارد، أن الكلاب لا تفهم الكلام مثلما نفهمه نحن، لكنها تضع أيديها على مفاتيح في الكلام وطريقة نطقه وتعبيرات وجه من يقوله، وأنها تبذل جهدًا في التركيز من أجل ذلك.

وأشارت، إلى أن قوة الملاحظة وربط الأحداث هي ما تجعل الكلاب مع مرور القليل من الوقت، تعرف إلى أين أنت ذاهب وماذا ستفعل وتبادر بمساعدتك أيضًا.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *