زواج سوداناس

بريطانيا تدعم نازحي درفور ولاجئي الجنوب بـ 3.9 مليون دولار



شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة البريطانية دفع مبلغ 3.9 مليون دولار، استجابة للاحتياجات الإنسانية في السودان، بسبب عمليات النزوح في دارفور، وتدفق اللاجئين من جنوب السودان.

وقالت الحكومة البريطانية إن المبلغ مساهمة لصندوق السودان الإنساني، وهي المساهمة الثانية لبريطانيا خلال العام الحالي، بعد تخصيصها 9 ملايين دولار في أبريل الماضي.

وقال رئيس إدارة التنمية الدولية البريطانية في السودان، كريستوفر بيكروفت في تعميم تلقته “سودان تربيون”، الثلاثاء، إن الحكومة البريطانية ملتزمة بالعمل مع الشركاء لتلبية احتياجات الفئات الضعيفة في السودان.

وأضاف أن المساهمة لصندوق السودان الإنساني ستمكن من الاستجابة للوافدين الجدد من جنوب السودان وغيرهم، وأن زيادة الدعم سيتم ضخها عبر المنظمات المحلية والعالمية.

وأوضحت السفارة البريطانية أن خطة الاستجابة الانسانية للاحتياجات الانسانية التي أدت إليها عمليات النزوح أخيرا في وحول منطقة جبل مرة في دارفور وتدفق ما يقرب من 90 ألف لاجئ من جنوب السودان.

من جهته قال منسق الشؤون الإنسانية في السودان مارتا رويداس “إن صندوق السودان الإنساني أداة تمويل استراتيجية توفر المساعدة في الوقت المناسب”.

وأكدت أن مساهمة بريطانيا “تملأ الثغرات الحرجة في استجابتنا للاحتياجات الإنسانية في الأجزاء الضعيفة من السودان”، مشيرة إلى أن المساهمة سيتم توزيعها لحالات الطوارئ من خلال المشاريع المنقذة للحياة التي توفر الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *