زواج سوداناس

الإدارات الأميركية مهددة بالاقفال!..



شارك الموضوع :

صوت مجلس الشيوخ الأميركي امس ضد اقتراح قانون لتمويل النفقات الفدرالية مما يهدد الحكومة بالشلل قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية.
وبحسب “فرانس برس” فانه إذا لم يتوصل الكونغرس بحلول منتصف ليل الجمعة-السبت المقبل تاريخ انتهاء السنة المالية الحالية، إلى اتفاق على قانون يمدد النفقات الفيدرالية فإن العديد من الإدارات والهيئات الحكومية يمكن أن تغلق أبوابها.
ويمثل الاقتراح الذي يدور النقاش حوله حلاً مؤقتاً يقضي بتمويل النفقات حتى 9 كانون الاول المقبل، وسقط الاقتراح في عملية التصويت التي جرت امس بعدما حصل على 55 صوتا مؤيدا مقابل 45 عضوا صوتوا ضده، علما بأنه يحتاج لتأييد أكثرية 60 عضوا على الأقل كي يتم إقراره وإحالته إلى مجلس النواب للتصويت عليه.
وفي السياق صوت العديد من الديموقراطيين ضد الاقتراح بسبب تضمنه بندا يرصد تعويضات لضحايا الفيضانات في ولاية لويزيانا في حين أنه لا يرصد أية أموال لمساعدة مدينة فلينت (ولاية ميشيغن في شمال الولايات المتحدة) التي شهدت فضيحة مياه ملوثة تعرض من جرائها آلاف السكان لكميات سامة من الرصاص.
ولكن زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وعد بإدخال تعديل على الاقتراح تحذف منه الأموال المرصودة للويزيانا لكي يحال على التصويت مجددا.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *