زواج سوداناس

زوجي يرسل رسائل فاضحة إلى بنت خالته وهي ترسل له صورها وهي عارية، وهي متزوجة، وأنا طلبت الطلاق، أفتوني؟


عبد الحي يوسف

شارك الموضوع :

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله، زوجي يرسل رسائل فاضحة إلى بنت خالته وهي أيضاً ترسل له صورها وهي عارية، وهي متزوجة، وأنا طلبت الطلاق، أفتوني .

الجواب

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أما بعد.
فإن كان الحال كما ذكرت فإن زوجك على خطر عظيم؛ من حيث كونه منتهكاً لحرمات الله ومتعد لحدوده، وقد رضي أن يستبدل الحلال الطيب – الذي هو زوجته – بالحرام الخبيث، حين تعدى على عرض زوج تلك المرأة وأفسد عليه فراشه، ثم إن إثمه مضاعف حين مارس تلك الأمور الشائنة مع واحدة من أرحامه؛ فما اتقى الله ربه ولا وصل رحمه، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وإذا كان هذا طبع الرجل وديدنه فلا حرج عليك في طلب الطلاق؛ لأن مثله رقيق الدين لا يؤمَن على عرض ومثله ممن يخشى الناس شره، والله الموفق والمستعان.
د.عبدالحي يوسف

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عدنان

        نشر هذا الخبر وأمثاله ليس إلا نشر للفاحشة والرذيلة بطريقة مباشرة وكشف للمستور ونشر للمكتوم ولا يجب بثه ولا عرضه في التلفزيون بل الإجابة عليه خارج الهواء. إنها صعلقة ووضاعة وكشف أسرار البيوت لا يقل جريمة عن الجريمة المكشوفة نفسها ولو خرج كل ما يدور في البيوت لتنقب الرجال والنساء. ودليلي على أن نشر هذا الخبر مقصود به نشر الفاحشة هو أن هناك عشرات الأسئلة الأخرى في تلك الحلقة لم تختاروا منها إلا ذو الطابع الجنسي الإباحي ولا تقولوا لي لا حياء في الدين بل الدين هو الحياء.. الأمر متروك لجهات الإختصاص الأدبية والدينية والأمنية. فقد سئمنا من تلك البرامج التلفونية الفضائحية في شكل دينية..
        أيضا نطالب بفصل المسائل الإجرائية والمشاكل الزوجية داخل محاكم الأحوال الشخصية (الشرعية) فلا يمكن لمن أتى لإثبات رشد أو إعلام شرعي ومنهم صغار سن وطلاب أن يستمع لمشكلة بين زوجين على شاكلة (زوجي يعضيني أثناء الممارسة) وأريد الطلاق أو زوجتي كذا وكذا والله من وراء القصد.
        طبعا لا أقصد هذا الموقع فالأمر شائع في العالم لكن هنا كفى ستوب.

        الرد
      2. 2
        الشيخ تاج

        كلامك صحيح يا اخوي عدنان…

        الرد
      3. 3
        ابوالاء

        بارك الله فيك أخى عدنان هذه عين الحقيقة ما انتشرت الفواحش والجرائم التى نسمع بها إلا بعد السماح لبعض الصحف بالكتابه عن مواضيع لا ترقى إلى مواد صحفية جرائم اغتصاب اطفال طلاق هذه الجرائم كنا نسمع بها فى الصحافة المصرية ما انتشرت الا بعد طباعتها بالصحف الدار مثلا هذه الصحف توصف اجتماعية لكنها سبب البلاوى الأسئلة التى على شاكلة هذا الموضوع يجب ان لا ينشر بالمواقع هذا تشوية لاسرتين

        الرد
      4. 4
        عدنان

        مشكور يا أخوي الشيخ ويجب التحذير من كل المنابر للنساء من كشف أسرار البيوت ونشر الغسيل القذر في القنوات بل تحل المشاكل في إطار أولياءها وأوليائه أو بينها وبينه أو في القضاء فقط لا غير لكن النشر في القنوات التلفزيونية والإعلامية من بقبلهن أو أزواجهن صعلقة تستوجب الجلد.

        الرد
      5. 5
        أبومجاهد

        صدقت أخي عدنان …فهناك حملة ممنهجة لنشر الفاحشة وسط المجتمع المجتمعات الإسلامية المحافظة عن طريق طرح مثل هذه الأسئلة حتي يستسهل الناس الفاحشة ويعتادون عليها….أحدهم يرسل رسالة لبرنامج فتاوي علي إحدي القنوات المصرية يقول زنيت بإبنتي فلمن ينسب المولود…وإذا كانت إبنتي لاتطيق الحمل لأنها قاصر هل يجوز الإجهاض …بالله عليك أليس هذا بالمخطط الواضح لنشر الفاحشة فهو يتجاوز بالمشاهد كارثة زنا المحارم للسؤال عن نسب المولود ورويدا رويدا سوف تصبح كثير من المستهجنات أشياء معتادة في المجتمع فنرجو من القائمين علي الأمر الإنتباه لذلك حتي لا يسهموا في هذا الدمار

        الرد
      6. 6
        ود المبارك

        كلام صاح الله عدنان كفيت ووفيت

        الرد
      7. 7
        احمد عبد الكريم

        شكر الله لكم جميعا فقد وضعتم اليد على الداء

        الرد
      8. 8
        Osama

        شكرًا اخ عدنان بارك الله فيك ..ً
        اما المدعوا ابو لمبه اظلم الله وجهك دنيا وآخرة
        انت انسان جاهل وضيع ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *