زواج سوداناس

400 ألف يورو من ايطاليا لمحاربة الإسهال المائي في السودان



شارك الموضوع :

قدمت منظمة التعاون الايطالي دعماً مالياً للهلال الأحمر السوداني، قدره أربعة آلاف يورو لمكافحة وباء الإسهال المائي الحاد الذي تعاني منه مناطق عديدة بالسودان.

وقالت المنظمة التي تركز انشطتها بشرق السودان،في بيان صحفي تلقته (سودان تربيون) الاثنين، إنها استجابت لنداء أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في أوائل سبتمبر الماضي، لدعم أنشطة الهلال الأحمر السوداني، حيث قدمت تمويلا قدره 400,000 يورو، لمنفعة حوالي 64,500 شخص، مع إبلاء اهتمام خاص بقطاع المياه والصرف الصحي.

وأضافت “في هذا الإطار، تستجيب المبادرة إلى طلب محدد فيما يخص المساعدات التقنية والمالية من الحكومة السودانية، للتدخل السريع لمكافحة وباء الإسهال الحاد الذي تعاني منه البلد حاليا”.

وأثرت الفيضانات والأمطار الغزيرة التي هطلت في السودان مؤخراً، خصوصاً في ولايات كسلا، سنار، الجزيرة، غرب كردفان والنيل الأبيض. مما نتج عن ذلك حالة طوارئ صحية، ناجمة عن انتشار حالات الإسهال الحاد بتك الولايات.

ويساهم الدعم الايطالي في تفعيل تدابير للحد والسيطرة على انتشار المرض في الولايات الخمس الأكثر تضررا.

وأشار البيان إلى أن المساعدات ستلبي الاحتياجات الأساسية للسكان وبدء الأنشطة التدريبية التي تهدف إلى الحد من الأمراض المتصلة بتلوث المياه وتعزيز الممارسات الجيدة في قطاع المياه والصرف الصحي.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *