زواج سوداناس

رئيس أركان الجيش السوداني يجدد التأكيد على دعم الشرعية في اليمن ويتفقد القوات العربية الموجودة على الأرض



شارك الموضوع :

جدد الجيش السوداني التأكيد على التزامه بدعم الشرعية في اليمن والعمل مع الأشقاء المنضوين تحت قوات التحالف العربي لإعادة الأمن والاستقرار فيه وفق ما قررته جامعة الدول العربية وتنفيذاً لتوجيهات قائده العام الرئيس عمر البشير في هذا الشأن.

وقام رئيس هيئة اركان الجيش السوداني الفريق أول مهندس عماد الدين مصطفي عدوي بزيارة للقوات السودانية وقوات التحالف المتواجدة باليمن.

وأوضح عدوي في تصريحات مكتوبة تلقت “الرياض” نسخة منها أن السودان لم يتخلف يوماً عن أمته العربية وظل حاضراً ومشاركاً في كل الجهود التي تهدف إلى تعزيز التضامن والوحدة العربية والدفاع عن المصالح الاستراتيجية والأمن القومي العربي.

وأكد على أهمية التضامن والتنسيق بين الدول العربية في المجالات العسكرية والأمنية وتبادل المعلومات ومحاربة الإرهاب لضمان أمن وسلامة المنطقة وشعوبها لأنها تشترك في مجال حيوي واحد.

وخاطب عدوي ضباط وضباط صف وجنود القوة السودانية المشاركة ضمن لواء عاصفة الحزم، مثمنا النجاحات الكبيرة والإنجازات التي حققتها هذه القوات، والأثر الطيب الذي تركته من خلال أدائها المتميز وانضباطها وإحترافيتها العالية.

ورافق رئيس أركان الجيش السوداني في الزيارة وفد كبير ضم رئيس أركان القوات البرية الفريق الركن السر حسين بشير، وسفير السودان باليمن الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي، والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء أحمد علي الشعنا، وقائد القوات الإماراتية باليمن، وعدد من القيادات العسكرية.

وقال الرئيس اليمني، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس أركان الجيش السوداني، إن الزيارة سيكون لها مردود إيجابي على العلاقات المتميزة بين اليمن والسودان، لافتاً للتعاون بين اليمن والسودان في الجانب العسكري.

وأضاف هادي “يمثل السودان عنصراً فاعلاً من خلال موقفه في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن ضد القوى الانقلابية فيها”.

وأكد أن الزيارة لقاعدة العند تأتي في إطار التعاون المشترك بين اليمن والسودان ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدرِّبة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية.

الخرطوم – بليغ حسب الله
الرياض

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *