زواج سوداناس

بدء حصاد الأزر الهوائي نهاية أكتوبر



شارك الموضوع :

أعلن مدير إدارة المحاصيل الواعدة بوزارة الزراعة بولاية الجزيرة، المهندس أحمد الأمين عباس، يوم الثلاثاء، أن نمو محصول الأرز الهوائي جيد ومبشر، معلناً عن اكتمال الاستعدادات لانطلاقة عمليات الحصاد نهاية شهر أكتوبر الجاري.

ووقف وزير الزراعة المكلف بولاية الجزيرة، د. سيف الدين عبود، لدى لقائه مدير إدارة المحاصيل الواعدة، على سير نمو وتأسيس محصول الأرز الهوائي الذي تمت زراعته في مساحة 605 أفدنة بالولاية، منها 300 فدان بمشروع زائد الخير، و59 فداناً بمنطقة المعيلق بمحلية الحصاحيصا، و37 فداناً بود العشا، و28 فداناً بمحلية جنوب الجزيرة إضافة لمحطة بحوث معتوق بالقرشي.

وأشاد الوزير بالجهود التي تمت والنجاحات التي تحققت في مجال زراعة الأرز والتقدم الذي أحرزته الولاية بزيادة المساحات، وبالتعاون الكبير والإسناد الذي قدمته الوكالة اليابانية “جايكا” للولاية في مجال زراعة الأرز.

وأكد الوزير حسب وكالة السودان للأنباء، استمرار الجهود للنهوض بزراعة الأرز كمحصول استراتيجي واعد.

وعلى صعيد آخر بحث الوزير مع مدير الإدارة الزراعية، السبل الكفيلة بالدفع بمشروع زراعة مليون شجرة مثمرة بالولاية ومعالجة العقبات والصعوبات التي تواجه الأداء، كما تناول اللقاء تفعيل العمل بمشروع البستنة القومي وتقديم الإسناد لمجمل الأنشطة للصادر البستاني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *