زواج سوداناس

وزارة المالية تطلب مساعدة المجر لرفع العقوبات الاقتصادية



شارك الموضوع :

قال وزير المالية والتخطط الاقتصادي بالانابة، د. عبد الرحمن ضرار، إن العقوبات الاقتصادية الأحادية أثرت على حياة المواطنين، داعياً دولة المجر الى الوقوف مع السودان لرفع هذه العقوبات «الجائرة» على الشعب السوداني.
وأكد ضرار خلال لقائه وزير الدولة بالخارجية في دول المجر، تطور العلاقات الاقتصادية المتنامية بين السودان والمجر في كافة المناحي الاقتصادية، وأطلع ضرار الوفد المجري بالمقومات والامكانيات الاقتصادية المتوفرة في السودان، بجانب الفرص الاستثمارية المتاحة، ودعا المجر الى زيادة تعاونها مع السودان.
من جانبه أشار الوزير ومسئول العلاقات الأمنية والتعاون الخارجي بدولة المجر، الى العلاقات الجيدة والممتازة مع السودان، وقال إن الغرض من الزيارة هو تنشيط العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، مشيراً الى امكانيات السودان المتاحة في تأمين الغذاء، واكد رغبة بلاده لدعم السودان في المجالات الصحية، بجانب دعم السودان بالتقانة في مجالات المعادن والتعليم، وأضاف أن دولة المجر قدمت 20 منحة للسودان في مجال التعليم العالي، داعياً الطلاب السودانيين للاستفادة من الفرص المتاحة في المجر في مجالات الطب والزراعة والطب البيطري.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *