زواج سوداناس

7 فوائد تجبرك على تناول كوب من الشاي الأسود يوميًا



شارك الموضوع :

يظل الشاى الأسود واحدًا من أبرز المشروبات الشعبية الرئيسية الموجودة داخل كل بيت مصرى، فبجانب تميزه بنكهته القوية وطعمه المميز، يحتوى الشاى الأسود على كم هائل من الفوائد الصحية العظيمة التي قد يجهلها العديد من الأشخاص.

وفى هذا السياق أشار الدكتور حمدى السيد، أخصائى التغذية، إلى أن هناك العديد من الفوائد الصحية التي تدفع الإنسان على تناول كوب من الشاى الأسود يوميًا..ومنها

تناول كوب من الشاى الأسود يوميا يساهم بفاعلية في محاربة الشيخوخة والأمراض المزمنة كالسرطان والسكر وأمراض القلب والشرايين، وذلك بفضل احتواء هذا المشروب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول كوب من الشاى الأسود يوميا، يساعد على تنشيط وظائف الكبد، كما يعد مفيد لعمل الكبد وينظم مهامه، ويحول دون تطور مرض الكبد الدهني.

تناول كوب من الشاى الأسود يوميا يساعد على تنظيم عملية الهضم ويعمل على التخلص من الإسهال وحالات القيء، ويساعد على تهدئة الاضطراب في المعدة، كما يعد علاجا للتخفيف من المغص في المعدة عند الرضع.

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن الشاى الأسود يساعد في دعم صحة العظام، بفضل احتوائه على الكالسيوم والمنجنيز، كما أنه يحتوى على الماغنيسيوم الضروري للجهاز العصبي.

تناول كوب من الشاى الأسود يوميا يساعد على التخفيف من ضغط الدم المرتفع وتحسين الدورة الدموية، وتحسين ضربات القلب.

احتواء الشاى الأسود على بعض المواد المفيدة كالثيوفيلين والأمينوفيلين، يساعد في التخلص من أمراض الربو وضيق التنفس والمشكلات الصدرية.

أثبتت التجارب الحديثة أن تناول كوب من الشاى الأسود بمقدوره المساهمة بشكل فعال في التخلص من نزلات البرد وفيروس الإنفلونزا، بفضل احتوائه على مادة الفلافين.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *