زواج سوداناس

استقالة مسؤول محلي في شمال دارفور بعد خلاف مع الوالي



شارك الموضوع :

دفع معتمد محلية كتم الواقعة على بعد 100 كلم غرب الفاشرعاصمة ولاية شمال دارفور، باستقالته من منصبه ، بعد تعثر التفاهم بينه والوالي في مايخص توفير المعينات التي تساعده على حفظ الأمن في المنطقة.

وقدم العميد الركن أمن آدم عوض الكريم بوش استقالته رسميا لوالي شمال دارفور، الثلاثاء وتم قبولها على الفور وتعيين العقيد شرطه(م) محمد جابر برام محمد خلفاً له.

وقال المعتمد قبل مغادرته منصبه الثلاثاء، انه تقدم باستقالته لاختلاف وجهات النظر بينه ووالي شمال دارفور علي سياسة وحكم المحلية.

وأضاف “أنا والوالي من مدرسة واحده ونتبع لحزب واحد ولكن رأيت أن نفسح المجال لغيري “.

وفي أغسطس الماضي قال المعتمد أن محلية كتم تشهد توترات بين القوات المسلحة والقوات شبه النظامية، وان الأجهزة الأمنية تسيطر على الوضع في (كتم) وتعمل على توقيف المتفلتين بعد أن اتخذت اللجنة الأمنية في محليته عدة خطوات ـ لم يكشف عنها ـ، لافتا الى ترتيبات وإجراءات أخرى تم رفعها للجنة أمن ولاية شمال دارفور للنظر فيها.

وأبلغ مصدر حكومي مقرب من الوالي الأربعاء، أن المعتمد قدم استقالته لعدم وجود نيابة ومحاكم للفصل في القضايا والصراعات التي تنشب هناك وأشار بان هناك تقاطعات بين المعتمد والوالي في عدد من القضايا التي يتدخل فيها الوالي ويبطل على اثرها قرارات المعتمد.

وفي نوفمبر من العام الماضي عادت الشرطة والنيابة إلى محلية كتم، بعد أن شهدت المنطقة غيابا للشرطة والنيابات منذ أحداث عنف تفجرت في سبتمبر 2012. إلا أن النيابة لم تستمر في المحلية .

ويعتبر المعتمد الجديد لمحلية كتم احد كوادر الحزب الحاكم حيث شغل منصب معتمد محلية أبي الكبري ،ووزير للصحة بولاية جنوب كردفان من ثم وزير الثقافة والإعلام بولاية جنوب كردفان ومستشار لوالي جنوب كردفان ،معتمد محلية السنوط ولاية جنوب كردفان ، مستشار الوالي للسلم والمصالحات بولاية غرب كردفان .

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *