زواج سوداناس

أغرب طقوس الزواج حول العالم


سر تسمين الفتيات بغرض الزواج في الرّيف الموريتاني

شارك الموضوع :

تتسم مراسم الزواج بالتشابه في العديد من الدول حول العالم لكن بعض المناطق والقبائل تتبع طقوس زواج هي الأغرب على الإطلاق ومن بينها:

1- إسكتنلدا
يقوم أصدقاء العروسين بتكتيفهما ورمي عليهما قاذورات ومواد لزجة ومياه، ويقال إن الغرض من الطقس اختبار قوة تحمل العروسين للمسئولية وحمايتهما من الشرور في المستقبل.

2- كوريا الجنوبيه
يقوم أصدقاء العريس بخطفه وربط رجليه وضربه على الأقدام، وقديما كان الهدف من الطقس هو اختبار قوة العريس وقدراته على تحمل المسئولية.

3- الصين
يجتمع حول العريس عدد من الفتيات لمنعه من الوصول لعروسه، ولم تتركه الوصيفات يوصل للعروس حتى يقوم بأي شيء يطلبوه منه.

4- السويد
ومن أغرب الطقوس في السويد، يكون العروسة والعريس في غرفة في منزل العائلة قبل الزفاف بيوم، وتحاول الفتيات كلها أن تقبل العريس، وعندما يخرج من الغرفة يترك العروس مع الشباب ليحاولوا تقبيلها هي الأخرى، ولكن أصبح الكثيرون يرون أن هذا الطقس غير ملائم اجتماعيا.

5- بولندا
يرقص العروسان مع المعازيم مقابل المال، حيث إن أي شخص يريد أن يرقص معهم يعطيهم الأموال، وتجلس بجانبهم فتاة تحمل منديلا لتضع فيه النقود.

6- مدينة توجيا في الصين
قبل الزفاف بشهر يجب على العروس أن تبكي لمدة ساعة كل يوم، وفي آخر 20 يومًا يجب أن تبكي الأم ساعة كل يوم، وقبل 10 أيام من الزفاف يجب على كل المدعوين أن يبكوا ساعة كل يوم، وهذا الطقس مقدس جدا لديهم ويجب على الكل أن يحترمه.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *