زواج سوداناس

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء وانخفاض البيضاء



شارك الموضوع :

كشفت جولة (المجهر) عن ارتفاع ملحوظ لأسعار اللحوم الحمراء عقب الانخفاض الطارئ للفترة التي أعقبت الأضحية، حيث بلغ سعر كيلو الضأن بواقع (90) جنيهاً بدلاً من (80) جنيهاً سابقاً، فيما بلغ سعر كيلو العجالي بواقع (65) جنيهاً، بدلاً من (55) جنيهاً.
فيما كشفت ذات الجولة عن انخفاض في أسعار اللحوم البيضاء وانخفض سعر كيلو الفراخ بحوالي (32) جنيهاً بدلاً من (38) جنيهاً في السابق، وانخفض سعر طبق البيض بواقع (18) جنيهاً بدلاً من (32) جنيهاً.
في ذات الجولة كشفت عن ارتفاع أسعار البصل حيث بلغ سعر الجوال بواقع (600) جنيه، وسعر الربع بحوالي (40) جنيهاً، فيما سجلت البامية ارتفاعاً ملحوظاً وبلغ سعر الكيلو بحوالي (20) جنيهاً، مقارنة بـ(10) جنيهات سابقاً، واستقرت البطاطس على (10) جنيهات للكيلو، والباذنجان بواقع (10) جنيهات للكيلو، فيما تراجعت أسعار الطماطم تراجعاً ملحوظاً وبلغ سعر الصفيحة بحوالي (120) جنيهاً، والكيلو بواقع (20) جنيهاً بدلاً من (35) جنيهاً سابقاً.
إلى ذلك غزا الأسواق في هذه الفترة العجور و(التبش) مع الوفرة وانخفاض كبير في الأسعار، بجانب العرض الكبير للبطيخ بالأحياء مع انخفاض السعر إلى (5) جنيهات للبطيخة الواحدة.
وحافظت السلع الاستهلاكية على استقرارها واستقر السكر على (110) جنيهاً للجوال (10) كيلو وجوال السكر (50) كيلو بواقع (550) جنيهاً، بينما استقر سعر الزيت على (415) جنيهاً للجركانة (36) رطلاً.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *