زواج سوداناس

تدريب معلمي الرياضيات والكيمياء بالنيل الأبيض



شارك الموضوع :

بدأت الخميس بمركز التأهيل التربوي بكوستي بالنيل الأبيض، الدورة التدريبية لمعلمي مادتي الرياضيات والكيمياء بالمرحلة الثانوية بمحليتي كوستي وربك، والتي تنظمها إدارة التدريب بوزارة التربية والتعليم بالولاية، وذلك بحضور ممثل إدارة التدريب الاتحادية، دكتورة سيدة عبده عثمان.

وأكدت دكتورة سيدة لدى مخاطبتها المتدربين، أن الدورات التدريبية تهدف لرفع كفاءة المعلمين وتحقيق النجاح في العملية التعليمية، وقالت إن إدارة التدريب الاتحادية تستهدف بهذه الدورات ولايات السودان كافة، وإن نصيب كل ولاية في هذه الدورات 200 معلم، ودعت لضرورة التنسيق والتواصل المشترك بين المركز والولايات للاستفادة من الخبرات في مجال التدريب.

من جانبه، أكد مدير معهد التأهيل التربوي بكوستي، دكتور عبدالرحمن كبسور، أن المعهد يفتح أبوابه لقيام مثل هذه الدورات التي تعمل على صقل المعلم وتدريبه وتأهيله على كيفية تدريس المنهج .

بدوره أوضح مدير إدارة التدريب بوزارة التربية والتعليم بالولاية، محمد أحمد إدريس، أن هذه الدورات التدريبية تعد الأولى من نوعها في تدريب معلمي المرحلة الثانوية، وقال إن العدد المستهدف في هذه الدورات 200 معلم تم توزيعهم على خمس مناطق تعليمية.

وأشار إلى أن هذه الدورات تشمل المواد العلمية المختلفة وستتواصل لتعمم على المعلمين كافة، وأن هنالك دورة تدريبية للمعلمين الذين سيتم اختيارهم في المعاينات التي جرت في الأيام الماضية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *