منوعات

جامعة غرب كردفان تستضيف ملتقى عمداء المكتبات السبت


تستضيف جامعة غرب كردفان، بمقرها بمدينة النهود السبت المقبل، ملتقى عمداء المكتبات الثالث لجامعات قطاع كردفان بمشاركة 5 جامعات وعدد من الكليات التقنية والمعاهد العليا، ويتيح المؤتمر الفرصة للجامعات لتزويد مكتباتها بأفضل أنواع الكتب والمراجع العلمية.

وقالت عميدة المكتبات بجامعة غرب كردفان، الدكتورة فردوس عمر عثمان، في تصريح لشبكة “الشروق نت” إن الملتقى الهدف منه تعميق الصلات بين مؤسسات التعليم العالي وتبادل المعارف والتجارب بين جامعات قطاع كردفان.

وأبانت أنه سيتم تقديم بعض الأوراق العلمية التي من شأنها مناقشة قضايا المكتبات، من بينها ورقة بعنوان “الوصول الحر للمعلومات البحثية والعلمية– تجربة الجامعات السودانية” جامعة غرب كردفان أنموذجاً” التي تعدها وتقدمها في الملتقى الدكتورة فردوس، ويبتدر النقاش فيها الدكتور حمد أحمد رابح، الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات بجامعة السلام، ويرأس جلستها الدكتور الصادق محمد آدم، عميد المكتبات بجامعة كردفان.

أفضل المراجع العلمية

من جانبه أكد مدير الجامعة، البروفسير على أحمد حسابو، أن هذا المؤتمر سيتيح الفرصة للجامعات لتزويد مكتباتها بأفضل أنواع الكتب والمراجع العلمية، ما يعود بالنفع والفائدة على أساتذة وطلاب تلك الجامعات.

توقع إبرام عدد من الاتفاقيات الإطارية بين أساتذة جامعة غرب كردفان، ومدير الدار العالمية للنشر، وذلك لطباعة أكثر من 30 كتاباً تم تأليفها وإنتاجها من قبل أساتذة جامعة غرب كردفان.

وكانت مدينة النهود قد استقبلت يوم الخميس، الدكتور المصري محمد عبدالحميد محمود، مدير الدار العالمية للنشر بالقاهرة الذي وصل للمشاركة ضمن معرض الكتاب الثالث الذي تقيمه جامعة غرب كردفان هذا العام.

ويستمر المعرض المصاحب للملتقى من السبت 8 أكتوبر وحتى الخميس 13 أكتوبر بمجمع الشهداء بالنهود .

شبكة الشروق