زواج سوداناس

السودانيون بالخارج يرحبون بقرار البشير بتجديد الثقة في التهامي



شارك الموضوع :

أعرب رئيس المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج د.إبراهيم البحاري عن سعادته بتجديد الثقة من رئيس الجمهورية عمر البشير في السفير د.كرار التهامي، وإعادته لمواصلة مسيرة العطاء، التي بدأها في جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج.

وتقدَّم البحاري، في تصريح صحفي، بالشكر للرئيس عمر البشير باسم أعضاء المجلس والسودانيين بالخارج لتأكيد وتجديد الثقة في السفير التهامي أميناً عاماً لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، ليواصل الجهد والبذل في الملفات الهجرية الكبرى التي ابتدرها ووقف وراءها، حتى رأى الكثير منها النور.

وأكد أن المجلس يدرك الرؤية الثاقبة للتهامي، وتابع المشاريع الاستراتيجية التي نفذها التهامي في فترة توليه قيادة الجهاز، مثل جامعة المغتربين التي أثبتت نجاح مشروعها وقدرتها على تحقيق أهدافها بتخريجها الدفعات الأولى من كلياتها التطبيقية والنظرية هذا العام.

مركز دراسات

وأضاف البحاري، أن بين مشايع التهامي إنشاء مركز دراسات الهجرة والتنمية كأول مركز مختص في دراسات الهجرة في المنطقة، حيث شكل منبراً علمياً وحقق اعترافاً إقليمياً وعالمياً، بهدف نشر مفاهيم الهجرة والاغتراب والتعاطي معها عبر مناهج البحث العلمي، إضافة إلى المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج كأول كيان طوعي مدني لتمثيل الجاليات السودانية في الخارج مختص في معالجة قضايا الهجرة والمهاجرين.

وقال البحاري إن تجديد الثقة في التهامي يؤكد ثقة قيادة الدولة فيه لإدارة مشروع اقتصاديات الهجرة والاستقطاب الطوعي لمدخرات المغتربين وتشجيع استثماراتهم ودمجها في الاقتصاد الوطني وإيجاد معادلة جديدة تزيل التشوهات في تلك العلاقة وعدم الاهتمام بالإمكانات الحقيقية لاقتصاد الهجرة وتحويلات المغتربين التي يمكن أن تتفوق على أي مورد آخر مسنودة بحوسبة الإجراءات الهجرية الإلكترونية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *