عالمية

ردا على تحذيرات سفارات أجنبية لرعاياها بمصر.. الداخلية المصرية: البلاد مؤمنة تماما


صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية لم ترصد أية مخططات تستهدف البلاد، غداً الأحد، فى ظل دعوات بعض السفارات الأجنبية بالقاهرة بتحذير رعاياها من التواجد فى بعض الأماكن بمصر.

وأكد المصدر، أن البلاد مؤمنة تماماً وتتمتع بأكبر قدر من الأمان مقارنة بكافة الدول التى بمحيطها، وأن الأجانب يتمتعون بحياتهم الشخصية داخل مصر ويتحركون بانسياب كامل، وتعجب المصدر الأمنى من عمليات التحذير المتكررة التى من شأنها إثارة القلق لدى المواطنين.

وأوضح المصدر، أن قوات الأمن فى استنفار كامل على مدار الـ24 ساعة، وهناك خطط أمنية قوية يتم مراجعتها باستمرار للتعامل الفورى مع أية حوادث أو ظروف طارئة، وأن قوات الأمن قادرة على حماية وسلامة الوطن.

ونوه المصدر، إلى أن تأمين الأجانب فى مصر والحفاظ على حياتهم مسئولية تقع على عاتق الشرطة المصرية، وأن الأجانب طالما تحدثوا عن القدر الكبير من الأمن والطمأنينة التى يشعروا بها فى مصر سواء فى المناطق السياحية أو أثناء زيارتهم المتكررة لعدة مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية، وأرسلوا رسائل الأمن والسلام لسياح العالم مؤكدين لهم أن مصر ستظل دوماً قبلة الأمن فى العالم.

وكشف المصدر، أن الأجهزة الأمنية عززت من إجراءاتها واتخذت كافة التدابير الأمنية لتأمين مؤسسات الدولة غداً الأحد، خاصة أن يوافق ذكرى أحداث ماسبيرو، حيث تم تعزيز التواجد الأمنى بمحيط الإذاعة والتليفزيون، والدفع بتشكيلات أمنية وضباط العمليات الخاصة فى العديد من المناطق بالقاهرة.

وأشار المصدر، إلى أن أجهزة الأمن فعلت غرف الحماية المدنية وقسم المفرقعات للتعامل مع أية أجسام غريبة يتم العثور عليها، وتم اعلان حالة الاستنفار الأمنى ورفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية للحالة “ج”.

وعززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط السفارات الأجنبية بالقاهرة بشكل كبير، وتم اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة.

وكانت السفارة البريطانية بالقاهرة، نصحت فى رسالة لرعاياها المقيمين بمصر، بتجنب التواجد فى التجمعات والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات ودور السينما والمتاحف والمولات والأماكن الرياضية غدا الأحد، محذرة من “مخاوف أمنية محتملة”.

وأضافت فى رسالتها بضرورة اتخاذ المواطنين البريطانيين الاحتياطات الأمنية اللازمة، ووضعت أرقام ويريد إلكترونى للتواصل مع السفارة، وكانت السفارتين الأمريكية والكندية بعثتا بالرسالة نفسها للمواطنين الأمريكيين والكندييين.

ونصحت السفارة الأمريكية بالقاهرة، فى رسالة لرعاياها المقيمين فى مصر، بتجنب التواجد فى التجمعات والأماكن العامة، مثل قاعات الحفلات ودور السينما والمتاحف والمولات بعد الأحد ، محذرة من “مخاوف أمنية محتملة”.

وأضافت فى رسالتها بضرورة اتخاذ المواطنين الأمريكيين الاحتياطات الأمنية اللازمة، ووضعت أرقام تليفونية وبريد إلكترونى للتواصل مع السفارة.

اليوم السابع