زواج سوداناس

ابتساماتي


لبنى عثمان  : ارحميني.. يا مشاعر

شارك الموضوع :

للابتسامة فعل السحر في النفس البشرية ولها تأثير لا تنساه الذاكرة.. فهي تترك طعم السلام ينعم على بقع الأوطان.. وتجعل المراكب ترسو بها الأمواج على بر الأمان.. والحرية تجتاح وتسكن غرب وشرق البلدان وتبث في الحياة بسمة تتلألأ في عيون الصبيان..
* بمحياها الورد يتفتح في أغصانة ويزدهر به البستان.. الشجر يخضر والعصافير على قمته تشدو بأجمل الألحان.. والأرض يلونها الربيع ويغمرها عطر الزهور والريحان ..
* بالابتسامة.. تنهمر أمطار المحبة وتغزو قلوب الكُره شمس السعادة.. تزيل كل ملامح للحزن.. تطمئن النفس وسط بحر من العواصف والفيضانات.. فتهدأ وترسو بأمان وسلام.
* بالابتسامة.. ننسى الأوجاع ويتوقف نزف الدم في أعماق الألم.. تشرق شمس الأمان فتحرق الكآبة وتنشر الراحة في وجدان الدواخل.. يرتسم الجمال وتورق السعادة في الأعين.. يكتسب الثغر لون الذهب ممزوجا بفضة لآلئ الأسنان..
* بالابتسامة.. ستشعر باستسلام جميل.. وتغادر كل الآهات وكل الأوجاع وكل الدموع من مكامن الاستيطان.. ستحملك الابتسامة إلى بر الأمان.. فتهدهد لسانك فيستكين ويستعد ليشدو بكل جميل القول والكلام ..
* بالابتسامة.. فقط.. ستخبر كل شخص بأنك تهتم وبأنك الأفضل.. والأجمل.. وبأنك ترعى بذرة الحب والسعادة والفرح ..
* بالابتسامة.. نعبر عن التعاضد وعن الدعم مهما بعدت المسافات أو تقادم الزمن.. فليس هناك أجمل من أن تمنح الفرحة ليتيم تبسمت في وجهه أو تمسح دمعة امرأة جارت عليها الحياة فقابلتها بابتسامتها تربت على كتفها وتنسيها من الآلم والحزن مقدارا سبب لها الكثير من الحرمان ..
* بالابتسامة.. تقدم وردة فواحة ينشر شذاها ويعم كل المسافات الطوال وكل مساحات التردد والانكسار..
* للابتسامة مذاق.. فهي حلوى تذوب في فمك وتعيد برمجة مزاجك نحو الأفضل.. تملؤك بالنشوة وتترك فيك مذاقا متأخرا للذتها.. كما لو كانت تُلغي ما سبقها من حزن.. وألم أو حتى اضطراب ..
* الابتسامة.. إحساس صادق ودود.. فهي تعويض عن كل خسائر الحنين وتعويض لكل الخيبات ..
* تسلحوا بالابتسامة.. فهي قادرة ومن دون جهد على مساعدتنا في التغلب على الشجون العاطفية.. ومقاومة نزعتنا إلى الكآبة في النهايات الموجعة ..
* اختاروا الابتسامة البسيطة.. فإن لها مذاقا أنفع وأشهى وأكثر تأثيرا في المزاج.. شرط ألا نكثر منها فتصبح من مدمنيها ونفقد حينها القدرة على معرفة اتجاهاتها الأصح.. ويصبح العلاج في عثورك على حبيب يهديك كلمات ساحرة تستيقظ وتنام على مذاقها.. كلمات بإحساس يجعلك تذوب ثم تتشكل مرة أخرى لترسم ابتسامة حب لا تفارق محياك..
* ولعظم فوائد الابتسامة.. فقد كان لنا في رسولنا الكريم أسوة حينما قال صلى الله عليه وسلم:” تبسمك في وجه أخيك صدقة”.
* حاول أن تبتسم.. حتى وإن أصاب الصدأ حنجرتك وتعطلت لغة الكلام لديك.. وبات العمر كأرض غادرتها الخصوبة وفارقتها الينابيع.. فقط ابتسم.. فإنك ستكون صاخبا كالموج وهادرا كالريح وستتبد كثبان الجليد الممتدة في شعاب الروح ..
* أرجوكم.. ابتسموا.. فبالابتسامة.. ستفتح أبواب القلوب الموصدة.. وتستقبل نيازك الشوق إلى أحضان الراحة النفسية.. بالابتسامة.. ستنتهي رحلة الركض وراء الأزمنة الملتهبة والمتوارية داخل قبو الصمت المعتم..
* لحظة *
ها أنا ألملم حفنة من ورق
فقط.. لأكتب كلمة واحدة.. (ابتسموا) !!

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *