زواج سوداناس

الخارجية: (يوناميد) تؤكد عدم تلقيها شكوى باستخدام (الكيميائي) في دارفور



شارك الموضوع :

قالت وزارة الخارجية السودانية إن المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي بدارفور (يوناميد)، مارتن أوهوموبيهي أكد عدم تلقي بعثته ما يشير لاستخدام أسلحة كيميائية في دارفور.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية قريب الله خضر في تعميم صحفي تلقته (سودان تربيون)، الأحد، أن المبعوث المشترك أكد لدى قائه وزير الخارجية إبراهيم غندور، بالخرطوم، أن البعثة أو أى فرد من أفرادها (يوناميد)، البالغ عددهم 20 ألف من العسكريين والمدنيين المنتشرين في مناطق دارفور، لم يتلق إفادة أو شكوى تشير إلى استخدام الأسلحة الكيميائية في جبل مرة.

وأضاف “المبعوث الخاص نقل لوزير الخارجية عدم ورود لمكاتب البعثة المنتشرة بالقرب من جبل مرة أو عياداتها الطبية أية حالة، وفاة أو إصابة، لها علاقة باستخدام تلك الأسلحة”.

وكانت منظمة العفو الدولية، اتهمت أواخر سبتمبر الماضي، قوات الحكومة السودانية بقتل عشرات المدنيين، بينهم أطفال، في هجمات استخدمت فيها أسلحة كيميائية في منطقة جبل مرة بدارفور، وهو ما نفته الحكومة السودانية بشدة.

وناقش غندور، مع المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي بدارفور (يوناميد)،مارتن أوهوموبيهي، المزاعم التي أثارتها منظمة العفو الدولية والتطورات في دارفور، وجهود المبعوث المشترك في الاتصال مع الحركات الغير موقعة وثيقة الدوحة.

وأضاف التعميم أن المبعوث التقى خلال الأشهر الماضية (منذ يناير وحتى سبتمبر) من العام الحالي، عدة مرات بقادة الحركات المسلحة، ولم يرد من أي منهم أي مزاعم حول استخدام أسلحة كيميائية بمنطقة جبل مرة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *