زواج سوداناس

الاتصالات تُدشِّن مشروع الصحفي الشاب الرقمي الشامل



شارك الموضوع :

دَشّنت المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات بالتعاون مع المنظمة السودانية للحريات الصحفية أمس بقراند هولدي فيلا، مشروع الصحفي الشاب الرقمي الشامل والذي يستهدف (500) صحفي من العاملين بالمهنة برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقالت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدى مخاطبتها امس احتفال التدشين، إنّ الهدف من المشروع هو تدريب الصحفيين على تقانة المعلومات المتطورة واللغات وتقانة الصورة الصحفية والمُونتاج والتصميم وذلك لإثراء المحتوى السوداني على الإنترنت بمادة جيدة وترسيخ مفهوم الإعلام الجديد في الوسط الصحفي ونشر تطبيقات الوسائط المتعددة وتقانة المعلومات بين الصحفيين وتدريب أكبر عدد من الصحفيين الشباب على استخدامات التكنولوجيا في مجال الإعلام من أجل مُواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، مُشيرةً إلى أن التدريب سيبدأ في الثامن من شهر نوفمبر المقبل بـ (50) صحفياً كدفعة أولى ويتم التقديم الكترونياً عبر موقع المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات (www.yfitsudan.org)، مُشيدة بالشراكة مع المنظمة السودانية للحريات الصحفية والتي تم عبرها تدشين وتنفيذ العديد من المشروعات، منها مشروع تدريب الشباب بالولايات ومشروعات محو الأمية التقنية.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام للصحفيين الصادق الرزيقي، إنّ المشروع هو ضالة الصحفيين باعتباره المُستفيد الأول من تقدم ثورة الاتصالات في ظل التطورات التي يشهدها العالم، داعياً الجهات المُنفِّذة للمشروع بإتاحة الفرصة ليستفيد منها الصحفي. وقال إن الصحافة الورقية ظلت في تراجع أمام الإعلام الإلكتروني، إذ لابد من إعلام إلكتروني منضبط وفعال تحكمة الضوابط الضرورية للنشر.
وأكد د. النجيب آدم قمر الدين رئيس المنظمة السودانية للحريات الصحفية على أهمية المشروع للصحفيين باعتباره محفزاً وداعماً لمهاراتهم من أجل الوصول إلى مرحلة النضج الالكتروني، مشيراً الى التطور الهائل في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات وأن الإعلام هو المستفيد الأول منها، مؤكداً استمرار المنظمة في تدريب وتأهيل الصحفيين.

وأوضح م. محمد فتح الرحمن مدير المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات أنّ العدد المستهدف يقسم الى عشر مجموعات لينال كل متدرب أربع ساعات يومياً لمدة ثلاثة أشهر، مؤكداً أن التدريب سيكون مجاناً شراكة بين المؤسسة والمنظمة السودانية للحريات الصحفية، معتمداً على البنية الأساسية المتوفرة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *