زواج سوداناس

المفوضة السامية تشكر السودان على دعمه للاجئين



شارك الموضوع :

أبدت ممثلة المفوض السامي للاجئين بالسودان، نوريكا يوشيدا، شكرها وتقديرها للسودان حكومة وشعباً على ما قدموه للاجئين منذ فترات طويلة وحتى الآن، وأكدت أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات ذات الصلة والشركاء لتقديم الدعم للاجئين بمعسكراتهم والمجتمعات المستضيفة لهم.

وأوضحت نوريكا يوشيدا، خلال لقائها والي كسلا بالإنابة، مجذوب أبوموسى مجذوب، أن زيارتها لولاية كسلا جاءت بغرض تفقد أحوال معسكرات اللاجئين بولايتي كسلا والقضارف، وكيفية تقديم الدعم والخدمات لتلك المعسكرات والمناطق المستضيفة للجوء.

بدوره قدم والي كسلا بالإنابة، لممثلة المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالسودان، تنويراً متكاملاً حول جهود الولاية في استضافتها للاجئين من دول الجوار منذ ستينيات القرن الماضي، إلى جانب استقبال التدفقات اليومية للاجئين وأثرها على البيئة ومناطق المجتمعات المستضيفة للاجئين.

وقال الوالي بالإنابة، إن أعداد اللاجئين الكبيرة بمعسكرات الولاية أثرت سلباً على الخدمات في الجوانب المختلفة خاصة المجتمعات المستضيفة للاجئين، الأمر الذي يتطلب من المفوضية والمعتمدية تقديم الدعم والمساعدة للمناطق المتأثرة بوجود اللاجئين بالولاية، فضلاً عن وجود بعض الظواهر السالبة المرتبطة بالتدفقات اليومية والهجرات غير الشرعية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *