زواج سوداناس

عمليات قلب مجانية لأطفال السودان بواسطة فريق سعودي



شارك الموضوع :

على مدار خمسة أيام يعمل الطبيب السعودي أحمد أزهر استشاري طب الأطفال وفريقه الطبي لإجراء عمليات قسطرة قلب مجانية لـ40 طفلاً سودانياً، ولدوا بتشوهات خلقية في القلب، تستهدف شريحة من الأطفال من أسر لا تملك تكلفة العلاج.

ويعمل الفريق الطبي السعودي ضمن حملة الرعاية الصحية لعملية قسطرة القلب التي تموّلها هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لرابطة العالم الإسلامي بالسعودية، منذ خمس سنوات في مختلف ولايات السودان منجزاً أكثر من 600 عملية قسطرة قلب.

وفي هذا السياق، قال رئيس الفريق الطبي السعودي د.أحمد سعيد أزهر، طبقاً لموقع العربية الأخباري، إن العمليات تستهدف أطفالاً ولدوا بتشوهات خلقية في القلب، وينتمون لأسر فقيرة لا تستطيع دفع تكاليف العملية التي تتجاوز أكثر من 2000 دولار.

ويضيف أزهر أن هيئة الإغاثة الإسلامية تقوم بتغطية كافة نفقات العمليات الطبية وتوفير المعينات اللوجستية لإجراء العمليات بالمستشفيات، بالتعاون مع كوادر طبية سودانية تعمل بالمستشفيات الحكومية السودانية.

من جانبه، قال مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية – مكتب السودان، حامد بن عاتق الرفاعي، إن البرنامج الطبي الحالي للهيئة يستهدف بالأساس حالات طبية مسجلة بالمستشفيات الحكومية السودانية، لكن العناية أيضاً شملت طفلاً من اللاجئين السوريين وآخر من الصومال.

وكشف الرفاعي عن فريق طبي سعودي آخر مكون من عشرة أطباء سوف يصل السودان في منتصف أكتوبر الحالي لإجراء عمليات قلب مفتوح لعدد من المرضى.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *