زواج سوداناس

وفاة الشاعر المصري فاروق شوشة



شارك الموضوع :

توفي صباح الجمعة، الشاعر المصري، فاروق شوشة، عن عمر يناهز 80 عاماً، بعد حياة أدبية ومشوار حافل برز فيه برنامجه الشهير “لغتنا الجميلة”، وتم تشييع جنازة الفقيد ودفن جثمانه بمسقط رأسه في محافظة دمياط بدلتا مصر عقب صلاة الجمعة.

ونعى وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، وفاة شوشة وقال إنه كان شاعراً كبيراً، ومعلماً عظيماً، تربى على يديه ملايين المصريين والعرب، فـ”لغتنا الجميلة” لم يكن مجرد برنامج بل كان مدرسة، استقطب فيها طلابه ومحبيه للغة العربية ونصوصها الجميلة.

وأشار النمنم إلى أن شوشة كان صاحب مشوار أدبي طويل، تم تتويجه بأرفع جائزة أدبية في مصر وهي جائزة النيل في الآداب العام الماضي.

يذكر أن شوشة ولد في العام 1936 بقرية الشعراء بدمياط وأتم حفظ القرآن الكريم كاملاً وهو في عمر 10 سنوات، وحصل على ليسانس دار العلوم 1956، كما حصل على بكالوريوس التربية.

كذلك عمل بالإذاعة المصرية وكان يقدم برنامجاً عن اللغة والشعر اسمه “لغتنا الجميلة”، كما قدم برنامج “أُمسية ثقافية” بالتلفزيون.

وكان الشاعر الراحل عضواً في لجان تحكيم عدة عن الشعر والأدب وفاز بجائزة الدولة التقديرية العام الماضي، كما كان رئيساً للجنة النصوص بالإذاعة، وشارك في مهرجانات دولية عديدة عن الشعر والأدب وكان رئيساً لجمعية المؤلفين والملحنين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *