زواج سوداناس

السيسي: كنت جالسا مع أخي البشير وسألته لماذا حظر السودان الخضروات والفواكه المصرية؟ ماذا كان رد البشير؟


السيسي البشير

شارك الموضوع :

حذر الرئيس المصري من الشائعات المغرضة التي يتم بثها عبر بعض وسائل الإعلام وساق عبد الفتاح السيسي، مثالًا بما حدث من جانب السودان الشقيق بشأن الحاصلات الزراعية المصرية، قائلا: “كنت جالسا مع أخي البشير وسألته لماذا اتخذت قرار حظر استيراد الحاصلات الزراعية المصرية.. فرد البشير: أنتم أخرجتم تقريرا في قناة تليفزيونية مصرية كشف أن المياه التي تستخدم في زراعة الحاصلات الزراعية المصرية غير صالحة للزراعة، والتقرير كان مرعبًا ولذلك اضطررت لاتخاذ هذا القرار.

فقلت له هل يمكن أن نتصور أن المياه التي تروي ملايين الأفدنة المصرية و4 آلاف و500 قرية فضلا عن مياه نهر النيل المخصصة للزراعة والبالغ مقدارها 35 مليار متر مكعب، يمكن أن تكون غير صالحة للزراعة، فأجاب إن هذا التقرير صادر من عندكم”.

وأضاف السيسي بحسب ما قرأ محرر موقع النيلين نص الخبر: “أقول لمن يهمه مصلحة مصر، احذروا من إنزال الضرر بمصالح مصر فقد استندت إيطاليا في اتهام أجهزة الأمن المصرية بقتل ريجيني، إلى الأخبار التي بثها الإعلام المصري دون أساس. ونفس الشيء ينطبق على حادث سقوط الطائرة الروسية”.

جاء ذلك في الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، يوم الخميس، تحت عنوان (أكتوبر الإرادة والتحدي .

وطالب السيسي بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط بالانتباه لما يتم نشره دون سند، كما طالب الإعلام بالأخذ في الاعتبار مصالح مصر وأمنها. وقال “أتسلح بالصبر وطول البال واحترم الدستور والقانون ولأن المصريين أهلي وأنني على ثقة بأنهم حريصين على بلدهم.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        المنتجات الزراعية المصرية تسببت بانراض كثيرة في الولايات المتحدة الامريكة منها التهاب الكبد الوبائي وغيره وقد اثبتت الفحوصات المعملية الامريكية احتواء المنتجات المصرية خصوصا الخيار والفراولة والبرتقال على بقايا براز وانسجة بشرية و العديد من المبيدات الكيماوية المحظورة والضارة جدا بالبشر.
        السعوديون توصلوا لهذا الامر قبل الامريكيين وحظروا المنتجات المصرية بينما الامريكان حظروا المنتجات المصرية بعد ظهور حالات اصابة بالتهاب الكبد الوبائي .. هذا غير المبيدات الكيماوية التي تظهر تأثيراتها بعد سنوات مثل السرطانات والخرف المبكر والعقم وامراض المناعة
        اذا الموضوع ليس الاعلام المصري ولكنه خطر حقيقي بجب دفعه ومنع اي منتج مصري من الدخول الا بعد فحصه وبما ان السودان لا يمتلك التكنلوجيا ولا الكوادر المؤهلة فيجب اعتماد نتائج الدول الاخرى مثل دول الخليج وانريكا واوربا فنحظر ما يحظرون.

        الرد
      2. 2
        الزينو

        طيب ما هم قاعدين يحظرو الابل والماشية السودانية بانتظام بدعوى التحقق من اصابتها بفيروس كورونا وغيره. ليه زعلانين؟ وليه ما سألتو يا رئيسنا؟ وقلة ادبهم وسفالتهم فى الاعلام ووسائل التواصل دى ليه ما سووها على السعودية والكويت اللى ايضاً حظروا منتجاتهم؟ والسيسي ما سأل الملك عبدالله والا الشيخ الصباح ليه؟ باختصار الحلب ديل حقارتهم فينا وما حيحترمونا الا نهدد مصالحهم. هسع شوفو ادبهم مع الحبشة اللى اتهمتهم بالنآمر عليها كيف! ده لو كان السودان كنا سمعنا من السفالة والنذالة والبذاءة اشكال والوان. الفلاليح ديل شعب يخاف ما يختشى. دى قاعدة التعامل معاهم، اعرفوها وعاملوهم على اساسها

        الرد
      3. 3
        احمد عبد الكريم

        صحيح يا ابو لمبة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *