زواج سوداناس

جامعة الخرطوم تعلن إعادة الطلاب المفصولين للدراسة



شارك الموضوع :

أعلنت إدارة جامعة الخرطوم الأحد، رفع عقوبات الفصل النهائي من سجلات عمادة شؤون الطلاب بحق عدد 6 من طلابها الذين فُصلوا على خلفية أحداث العنف في أبريل الماضي التي أدت لاتلاف عدد من الممتلكات وعطلت سير الدراسة.

وكانت إدارة الجامعة قد فصلت كلاً من محمد عمر حامد، موفق محمد عبدالحفيظ، حسن الضي، وفاق محمد القرشي، نفيسة محمد حسين، أحمد آدم عبدالرحمن، بجانب الطلاب الموقوفين عن الدراسة لعامين وهم محمد محجوب محمد، صفاء مضوي مصطفى، فتحي محمد عبده، مروان إسحق يعقوب، علم الدين إبراهيم آدم، مدثر تيسير مدثر، بدرالدين صلاح محمد، قرشي الزين عبد العزيز، مي عادل إبراهيم، عبدالباقي حسين آدم، حسين يحيى حران.

وقالت إدارة الجامعة في قرارها الذي تحصلت “شبكة الشروق” على نسخة منه، إن القرار جاء استجابة لعدد من مبادرات الجهات والأشخاص، وحرصاً على إكمال الطلاب لدراستهم الجامعية وفقاً للقوانين واللوائح.

وتقدم رئيس الاتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم، حذيفة أحمد الحسن، بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة لاستجابته لمبادرتهم التي أطلقوها بعد حوار عميق امتد إلى نحو شهر.

وكشف الحسن لــ”شبكة الشروق” عن اجتماع تم يوم السبت مع مدير الجامعة، البروفسير أحمد محمد سليمان، استمراراً للتشاور والحوار حول مستقبل الطلاب المفصولين وضرورة منحهم الفرصة مجدداً للدراسة في كلياتهم.

وأضاف بالقول” ناشدنا إدارة جامعة الخرطوم بالعفو عن الطلاب المفصولين وإعادة النظر في قضيتهم تماشياً مع سياسات الدولة في ظل الحوار الذي يسود البلاد”.

وكان الحسن قد التقى عدداً من الطلاب المفصولين، وأكد لهم حرصهم مع إدارة الجامعة على مواصلتهم للمسيرة التعليمية، وأبدى الطلاب ارتياحهم من خلال تلك الخطوة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *