زواج سوداناس

النائب الأول يفتتح معرض الخرطوم الدولي للكتاب



شارك الموضوع :

يفتتح النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح، مساء الإثنين، أعمال الدورة الـ12 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب، وذلك بأرض المعارض بمنطقة بري بمشاركة عدد من دور النشر المحلية والأجنية.

وأكد وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، اهتمام الدولة بالناشرين، وأشار للتسهيلات الكبيرة التي قدمتها لهم لإقامة معرض الخرطوم الدولي للكتاب، المقام بأرض المعارض ببري خلال الفترة من 17- 29 أكتوبر الجاري ودعمهم في جميع قضاياهم.

ودعا خلال مخاطبته، الإثنين، الاحتفال الذي أقامته وزارة الثقافة لاستقبال الناشرين المشاركين في المعرض، إلى شراكة مع مبادرة مشروع مكتبة الحي المجانية التي ترأسها ملاذ حسين خوجلي وتستهدف إنشاء ألف مكتبة بألف حي على مستوى السودان، بجانب الإعلان عن “وقف كتاب”.

إلى ذلك، كشف الوزير عن مشاركة 350 دار نشر محلية ودولية، وذلك بحضور رئيس اتحاد الناشرين العرب ورئيس اتحاد الناشرين المصريين وعدد من الشخصيات والأدباء من خارج السودان، من بينهم الشاعر العراقي صالح السنيمي.

وأوضح أن المعرض يركز هذا العام على الإصدارات الحديثة للمطابع ويهتم بالكتاب العلمي والجامعي ومكتبة الطفل.

وأشار إلى برنامج مصاحب يشمل ندوات ومحاضرات وأمسيات ثقافية وفكرية، بجانب تكريم عدد من الشخصيات الفنية والأدبية المحلية والدولية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الوراق

        17-29 هي فترة الفلس في السودان لذلك تقل القوى الشرائية فتكسد الأشياء بما فيها الكتب، الأصح أن يعقد المعرض من 29 إلى 17 وليس العكس.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *