زواج سوداناس

برلمانيون يدعو الممانعين للانضمام لركب الحوار



شارك الموضوع :

دعا نواب بالهيئة التشريعية القومية بالسودان (البرلمان+ مجلس الولايات)، الاثنين، الممانعين إلى الانضمام لركب الحوار الوطني الوطني، بغية توقف معاناة الشعب السوداني، لأجل أن تمضي مسيرة البلاد نحو الاستقرار والسلام والأمن في كل نواحيها.

وقال رئيس شعبة الرياضة في لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، محمد عبدالله مازدا، خلال مناقشة اللجان المتخصصة خطاب الرئيس البشير في دورته الحالية، إن “الرياضة تحتاج إلى دعم قومي لتحقيق نتائج في ظل التنافس لنكون في مصاف الدول”.

ودعا إلى الاهتمام بالبنى التحتية للرياضة، مبيناً أن الرياضة تلعب دوراً كبيراً في تحقيق السلام والاستقرار، لافتاً إلى أن السودان يتستضيف بطولة سيكافا في الشهر القادم، وأن هذه النسخة سُميت على كأس الحوار الوطني.

وقال النائب عصام الدين إبراهيم إن خطاب رئيس الجمهورية تناول الاهتمام بالتعليم، وجعلها من المرتكزات الأساسية لنهضة البلاد. وأكد أهمية تناول الخطاب لمعاش الناس.

وفي السياق، أشار البرلماني يعقوب إسحاق، إلى أن الخطاب وردت في مسألتين مهمتين في قطاع الحكم والإدارة هما قضية العدالة وحكم القانون، تماشياً مع الحوار. وقال إن رئيس الجمهورية شدد في خطابه على أن الحرب تضع أوزارها العام 2017.

وأكد النائب الطيب أحمد إبراهيم أن خطاب الرئيس اهتم بمعاش الناس وركز على زيادة الدعم الاجتماعي للمحتاجين، مع التركيز على التمويل الأصغر وبنك الادخار. وأضاف “الخطاب اهتم بقيام الجمعيات التعاونية الزراعية والحيوانية”. ووجه وزارة الرعاية لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *