زواج سوداناس

محاكمة «داعية» أساء لدول الخليج وشكك في ولائها



شارك الموضوع :

اتهمت هيئة التحقيق والادعاء العام داعية شهيرا بإساءته إلى دول الخليج العربي بما فيها السعودية والتعدي عليها والتشكيك في ولائها لأمتها.

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس (الإثنين) أولى جلسات محاكمة المدعى عليه «الداعية» الذي تتم محاكمته مطلق السراح دون إيقافه، إذ تخلف عن الحضور إلى مقر المحكمة، بعدما أوكل محاميين للحضور نيابة عنه، وذلك للاستماع إلى لائحة الدعوى المقدمة من المدعي العام. وتلا المدعي العام التهم التي تضمنت قيام المدعى عليه «الداعية» بنشر وإذاعة ما فيه إساءة لدول شقيقة وقادتها مخالفا في ذلك الأمر الملكي (أ/‏‏44) والمجرم
مواضيع أخرى
طقس مستقر على معظم أنحاء المملكة
لتلك التجاوزات، كما اتهم بإساءته لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بما فيها السعودية والتعدي عليها والتشكيك في ولائها لأمتها وأنها مرتهنة لغيرها والتهكم فيها علنا.

وطالب المدعي العام من ناظر القضية الحكم على المدعى عليه بعقوبات رادعة له ولغيره.

وشهدت الجلسة تسليم ناظر القضية لوكيلي المدعى عليه لائحة الدعوى، طالبا منهما ضرورة حضور ومثول المدعى عليه شخصيا في الجلسة القادمة.

يذكر أن الأمر الملكي رقم (أ/‏‏44) والصادر بتاريخ 3/‏‏ 4/‏‏ 1435هـ يضم 11 مادة تعرض المخالف لها للمساءلة القانونية سواء من المواطنين أوالمقيمين، ومن ضمن تلك المواد المادة العاشرة والتي نصت (التعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها).

عكاظ

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *