زواج سوداناس

للهروب من زحمة الخرطوم.. 10 مدن لا يتجاوز عدد سكانها 10 أفراد



شارك الموضوع :

إذا كنت تشعر أن الخرطوم أصبحت لا تطاق بسبب ازدحامها بالسكان والمعاناة اليومية بسبب المرور، ولا تملك المال لشراء جزيرة خاصة بك لقضاء بعض الوقت بمفردك، هذه القائمة ستقدم لك عددا من المناطق المختلفة الموجودة حول العالم لا يتجاوز عدد سكانها 10 أفراد لمساعدتك في الهروب من الحياة الصاخبة في المدن الكبرى.

1- MONOWI فرد واحد:
كان عدد سكان مدينة Monowi بولاية نبراسكا نحو 300 فرد قبل انخفاض الوظائف الزراعية بسبب استخدام النظم الآلية، ما أدى إلى انخفاض عدد السكان إلى فرد واحد.
تعيش “السي إلر” في المدينة بمفردها بعد وفاة زوجها في عام 2004، وتدير حانة وتعمل كأمينة مكتبة، فضلا عن أنها تجمع الضرائب من نفسها كل عام لإصلاح أضواء الشوارع الأربعة في المنطقة.

2- PICHER عشرة أفراد:
كان عدد سكان مدينة Picher الموجودة بولاية أوكلاهوما نحو 20 ألف نسمة، لكن بسبب تلوث المدينة بالمعادن الثقيلة السامة في وقت مبكر من الثمانينات وتعرضها لإعصار في عام 2008 تقلص العدد إلى 10 أفراد فقط.

3- VILLA EPECUÉN فرد واحد:
تم حماية بلدة Villa Epecuén الأرجنتينية من ارتفاع منسوب المياه ببناء سد، حيث كان عدد سكانها 1500 نسمة. لكن في عام 1985 انهار السد وغمرت المياه البلدة واستغرقت ما يقرب من 30 سنة لانخفاض منسوب المياه.
وقرر أحد المواطنين العيش على الأنقاض والانتقال لمنزل مهجور لتربية الماشية، ولا يزال يعيش في البلدة.

4- CASS فرد واحد:
تم تعيين ” باري دروموند” في عام 1987 للإشراف على خط سكة حديد ببلدة Cass التي تربط بين كريستشيرش وجرايموت، حيث شعر في البداية أنه معزول في بلدة لا يقطنها أحد لكن السكان المحليين بالبلدان القريبة رحبوا به.
واستمتع باري يإقامته بمفرده في البلدة بسبب الإيجار الرخيص ولا يعاني من زحمة المرور، كما يمكنه الوصول لمطعم كنتاكي بالسيارة، بالإضافة إلى بناء ملعب جولف مصغر وصالة بولينج.

5- HIBBERTS GORE فرد واحد:
مساحتها 640 فدانا، سجل مكتب تعداد السكان بالولايات المتحدة الأمريكية كارين كيلر بأنها المقيمة الوحيدة بالبلدة بعد انفصالها عن زوجها.

6- GROSS فردين:
بسبب عدم وجود خط سكة حديد في بلدة Gross بالولايات المتحدة الأمريكية، قلل ذلك من أن تصبح مأهولة بالسكان. يعيش بالبلدة فردان فقط هما ماري ومايك فينيجان، ويدير الزوجان فندقا صغيرا على حدود المدينة، حيث انتقل الزوجان للبلدة عام 1985، وتم تنصيب ابنهما البالغ من العمر 5 سنوات رئيسا للبلدية بشكل غير رسمي.

7- LOST SPRINGS أربعة أفراد:
على الرغم من أن لافتة المدينة تقول إن سكانها فرد واحد حسب، إلا أن سكانها الأربعة صرحوا أنه خطأ في تعداد السكان.
في 1920، كان عدد سكان سكان البلدة الأمريكية 280 فردا، وساعدت قلة فرص العمل على انخفاض السكان في البلدة حتى وصل إلى 4 أفراد. ويوجد بالبلدة مكتب بريد وحديقة ومتجر عام وعدد قليل من الحمامات العامة.

8- WEEKI WACHEE ثلاثة أفراد:
يتكون عدد السكان الأصليين لبلدة ويكي واتشي بولاية فلوريدا من ثلاثة مواطنين فقط، لكن يعيش بها الكثير من حوريات البحر بفضل وجود مسرح تغمره المياه منحوت في الصخور بالقرب من المحيط ويسمح للسياح بمشاهدة حوريات البحر الراقصة.

9- SWETT فردين:
كان يبلغ عدد سكان المدينة 40 شخصا في الأربعينيات، وبسبب الحالة الاقتصادية تدنى عدد السكان إلى فردين فقط هما لانس بنسون وزوجته.
اشترى بنسون البلدة عام 1998، وقرر في عام 2014 المضي قدما في حياته وعرض البلدة للبيع مقابل 199 ألف دولار.

10- NOTHING، لا يسكنها أحد:
بلدة ” لا شيء” الأمريكية غير مأهولة بالسكان، لن تجد بها غير محطة وقود ومتجر عام، وفيلا تبعد عن فينيكس بـ 193 كجم. تم إنشاء البلدة عام 1977 لإحياء طريق 93 الأمريكي لكنها فشلت في جذب سائقي الشاحنات، ومنذ ذلك الوقت وهي خالية من السكان.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *