جرائم وحوادث

مقتل وإصابة 5 أشخاص على يد مسلحين هاجموا بلدة بشمال دارفور


لقي إثنان حتفهما رميا بالرصاص وأصيب 3 آخرين، عندما اطلق مسلحون مجهولون النار عليهما في بلدة “ملاقاة” شمال غرب مدينة كتم، 100 كلم غربي مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور

وعادت الشرطة والنيابة إلى محلية كتم، في نوفمبر 2015 بعد أن شهدت المنطقة غيابا للشرطة والنيابات منذ أحداث عنف تفجرت في سبتمبر 2012، إلا أن النيابة لم تستمر في المحلية.

وأبلغ الشيخ آدم سليمان “سودان تربيون” أن 5 مسلحين على دراجات بخارية هاجموا يوم الثلاثاء أهالي القرية واطلقوا النار عليهم، وقتل على إثر ذلك شخصان وأصيب 5 آخرين.

وقال “اطلقوا النار وأصيب كل من آدم مرين وعائشة ابراهيم وحليمة عبد الله، وقتل كل من (موسى وأحمد) وقاموا بسرقة 350 رأس من الأغنام”.

وقال سليمان إنهم أبلغوا الشرطة في مدينة كتم بالحادثة وتحركت بعدد خمسة سيارات وأسعفوا الجرحى المصابين الى مستشفى كتم بينما فر الجناة ولم يتم القبض عليهم.

ودفع معتمد محلية كتم في الخامس من أكتوبر الحالي باستقالته من منصبه، بعد تعثر التفاهم بينه والوالي حول توفير معينات تساعده على حفظ الأمن في المنطقة، وتم قبولها على الفور وتعيين محمد جابر برام خلفاً له.

وفي أغسطس الماضي قال المعتمد السابق آدم عوض الكريم بوش لـ (سودان تربيون) إن محلية كتم تشهد توترات بين القوات المسلحة والقوات شبه النظامية، لافتا الى ترتيبات وإجراءات أخرى تم رفعها للجنة أمن ولاية شمال دارفور للنظر فيها.

سودان تربيون