زواج سوداناس

انجاز كبير يخرج مصر من عنق الزجاجة.. “قادم من شلاتين”



شارك الموضوع :

أعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية التابعة لهيئة الثروة المعدنية، عن إنتاج أول سبائك لها من خام الذهب الخالص، حيث أكد اللواء أركان حرب محمد جاب الله طلخان رئيس مجلس إدارة الشركة، والجيولوجى عاطف عمر أبوسالم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن وزن هذه السبائك يقدر بحوالى 2,50 كيلوجرام من خام الذهب الخالص.

وأضافت الشركة فى تقرير عبر موقع هيئة الثروة المعدنية، أن هذه السبائك تعتبر من إنتاج ثلاثة مناجم داخل مناطق أسوان وشلاتين، وهذه المناجم من إجمالى 16 منجما من مناطق امتياز شركة شلاتين والتى تقدر بحوالى 1,4 من المساحة الإجمالية لمناطق الشركة وهى 14 ألف كيلومتر2.

وقالت الهيئة: إن هذا الإنتاج نتيجة إعداد الخرائط الخاصة بهذه المناطق والتعاون المثمر مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والعمل على إجراء الزيارات بصفة مستمرة لهذه المناطق، وإعداد الاتفاقيات مع المستثمرين للعمل على استخراج خام الذهب ومجهودات العاملين بالشركة على مدار عامين متواصلين تحت قيادة حكيمة.

يذكر أن شركة شلاتين هى شركة مصرية 100% تابعة لهيئة الثروة المعدنية وتعد أول شركة مصرية تنتج ذهبا بنسبة 100% على مدار تاريخ استخراج الذهب فى مصر.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سامي السوداني

        لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ، الله يرحم حكامنا السابقين كان ليهم مواقف مشرفة لا ينساها التاريخ

        الرد
      2. 2
        Osama

        الأخ سامي نشكر لك وطنيتك وكل سوداني غيور علي الوطن الذي ينهب من الداخل والخارج .. قلناها الف
        مرة طالما البشير موجود البلد سوف تنهب من اغرباءه
        وزمرته والآن جاء دور اولاد. فوزيه وعينهم علي كل أراضي السودان وكل خيراته .. يجب ان يقتل البشير دا الحل الوحيد بي سم بي اغتيال يجب ان يذهب طالما بقي
        بكرة جنوب السودان وتشاد تستطيع ان تحتل اراضينا
        ونهب ثروتنا البلد أصبحت مقيدة بي شخص لا يصلح لحكم دافورى في الحلة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *