زواج سوداناس

خرائط بمقررات اللغة الإنجليزية المصرية تثبت سودانية حلايب



شارك الموضوع :

أظهرت خرائط موجودة بمقررات اللغة الإنجليزية المصرية منطقة حلايب وشلاتين المتنازع حولهما بين السودان ومصر ضمن الحدود السودانية، لتدعم الموقف السوداني في هذا الخصوص، وهو ما أثار حفيظة الإعلام المصري.

وشنَّت وسائل إعلام مصرية هجوماً عنيفاً على وزير التربية والتعليم د. الهلالي الشربيني، وقالت إن الوزير الذي ابتلت به وزارة التربية والتعليم واصل مسلسل الفضائح المستمر، بعد أن كشفت خريطة صماء بالصفحة رقم 14 بكتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي وجود خطأ في حدود مصر الجنوبية، رغم قيام لجان متخصصة بمراجعة الكتب خلال الفترة الماضية.

وذكرت أن الخريطة أظهرت بالصفحة رقم 14 بالكتاب، منطقتي حلايب وشلاتين ضمن حدود دولة السودان، رغم تأكيد وزير التربية والتعليم د.الهلالي الشربيني على تنقيح المناهج وإزالة الحشو والتكرار بها، وتعديل الحدود الجغرافية المصرية في الخرائط التي تضمنتها المناهج.

وكشف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، أن الوزارة قررت تعميم خطاب إلى المديريات التعليمية لتعديل الخريطة بعد عرضها على متخصصين بالوزارة ومكتب مستشار الجغرافيا.

ولفت إلى أنه تم إرسال خطاب إلى المدارس والمديريات لتلافي الخطأ الموجود في الخريطة وتعديلها على وجه السرعة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سامي السوداني

        على حكومة السودان اتخاذ اللازم فورا وبدون اي تاخير لان هذا الموضوع اصبح يؤرقنا نفسيا ، هذه الارض لنا فليعش سوداننا علما بين الامم ، لا يعقل هذا الصمت المريب من حكومتنا ، هذا الصمت ليس له علاقة بالحكمة او الصبر لان الامر عندما يتعلق بالارض والوطن يجب التحرك فورا ، نحن لا نريد حرب او دمار لكن بالطرق السلمية يجب استعادة ارضنا فورا .

        الرد
        1. 1.1
          الجعلي الحر الراي

          اسرع. قبل الحذف والدغمس . والتحريف والتزوير
          كل الخرط. كل الكتب. كل المجالات كل المسلسلا . كل الخرط
          جيبو منها الاصل
          +
          للعلم. توجد. بعض الفضائات. واحسب انها. تبع الخنزير الاكب . والفاجرة امريكا. و العميل الخنزيري
          غيرت الخريطه ف نشرات اخبارها و حزفت الخرطه. الاصليه التي تتبع حلايب للسودان من بينها الجزيره. و فراتس٢٤ التحريريه الماجنه

          الرد
      2. 2
        ابو كريم

        بأسهم بينهم شديد يا سامي. تأثير الخريطة دي في المقرر أقوى من أي اجتماع رسمي. الفكرة والمعلومة وصلت لملايين الطلاب وبالإعلان عنها والتنبيه لها ثبتت في عقول الطلاب والمواطنين الشريفين بأن حلايب سودانية ومصير الزمن يردها بدون اي صراعات.

        الرد
      3. 3
        Khaled

        ١- أصلا حلايب و شلاتين سودانية. فين الفضيحة
        ٢- لن يسترد حلايب في ظل الحكومة الحالية. ضعيفة بمعني الكلمة لا حول و لا قوة له.

        الرد
        1. 3.1
          ‫خليل خليل‬‎

          حلايب سودانية فى الخرائط والمقررات وفى الواقع قبل ان تحتلها مصر ، تركتها مصر لانشغالها بالحروب مع اسرائيل ، تركتها لاكثر من 60 عاما قبل ان تقوم باحتلالها فى الوقت المناسب ، فالمطلوب منا عدم الانجرار لاى استفزازات مصرية ودعو الزمن يعمل عمله واسرائيل قاعدة ، بالوقت ليس مناسب للسودان للدخول فى حرب مع مصر بسبب حلايب وسيجىء الوقت ، فلو افترضنا ان السودان دخل فى حرب مع مصر الآن ودفع الغالى والرخيص من الأنفس والاموال لاسترادها وبعدين ماذا سيحصل سنتركه خواءآ مثل بقية القرى السودانية البائسة فدعوها يعمروها ويعلموا أهللها فهى لنا طال الزمن او قصر ، فقط المطلوب منا التفكير تفكيرا صحيحا ولو مرة واحدة من هذه الحكومة التعيسة ، كلها مواقفها منذ فجر الانقاد الأول مواقف بليدة خرقاء لاتنم عن اى ذكاء او سياسة بل هى الدروشة والهبالة السودانية بدءأ من من الموقف الغبى من حرب الخليج الاولى وحتى الآن لم تتخذ هذه الحكومة موقفا يحمد عليه غير موقفهم الأخير فى اليمن وبعد ان طارت الطيور بارزاقها

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *