زواج سوداناس

نتنياهو يخشي مبادرة أوباما بشأن التسوية في الشرق الأوسط


داعش اسرائيل

شارك الموضوع :

أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خشيته من إقدام الرئيس الأمريكي باراك أوباما على إطلاق مبادرة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي تعارض “مصالح الدولة الإسرائيلية”.

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن أوباما، قبل مغادرته البيت الأبيض في شهر كانون الثاني /يناير المقبل، قد يقدم على إطلاق مبادرة سلمية بشأن تسوية قضية الشرق الأوسط تناهض “مصالح الدولة الإسرائيلية”، أو قد تحظى هذه المبادرة بتأييد في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف البيان أن نتنياهو ذكر أن السنوات الأخيرة شهدت رؤساء (الولايات المتحدة) أطلقوا قبل مغادرتهم لمناصبهم مبادرات تعارض مصالح إسرائيل، معربا عن أمله في أن لن يتكرر ذلك في المستقبل.

وذكر البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوقع من واشنطن أن لا تغير سياستها، التي أصبحت تقليدية، والمتمثلة في منع اتخاذ قرارات مناهضة لإسرائيل في مجلس الأمن الدولي.

من جهتها أفادت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية بأن تصريحات نتنياهو تعرب عن خشيته من استعمال أوباما الفترة ما بين انتخابات الرئاسة الأمريكية وانتهاء فترة رئاسته، بغية ترك بصمته (أوباما) في تسوية إسرائيلية فلسطينية.

وأضافت الصحيفة ” في أورشليم يعتقدون أن أوباما قد يلقي خطابا يبين فيه رؤيته حول حل النزاع العربي الإسرائيلي، وسيؤيد قرارا أمميا ضد الاستيطان، أو سيصبح مبادرا لقرار في مجلس الأمن يحدد مبادئ حسم المسائل المحورية للنزاع، بما فيها الحدود مع الدولة الفلسطينية، أو مستقبل القدس”.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *