زواج سوداناس

الخارجية تعلن إنفراج أزمة السودانين العالقين بليبيا



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، إنفراج أزمة عشرات السودانيين العالقين بمنطقة “مساعد” الليبية، وينتظر أن يصلوا السودان خلال ايام عبر مصر.

وقالت الخارجية في تعميم تلقته “سودان تربيون” ، إن جهود متصلة اجرتها قنصلية السودان العامة في بنغازي مع السلطات الليبية المختصة، إنتهت إلى إنهاء الأزمة.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الخارجية قريب الله خضر أن نحو 160 مواطناً سودانياً كانوا عالقين بمنطقة “مساعد” الليبية، عبروا الأربعاء، إلى مدينة السلوم المصرية بمعيتهم 120 سيارة.

وأضاف “حيث استقبلتهم قنصلية السودان العامة بالإسكندرية واطمأنت على أحوالهم كما أنها تتابع مع السلطات المصرية المختصة أمر تفويجهم إلى مدينة أسوان في طريق عودتهم عبر معبر قسطل إلى السودان”.

وكانت وزارة الخارجية السودانية أجرت اتصالات مع الحكومة الليبية في الثالث من أكتوبر الحالي،للإسراع في حل مشكلة سودانيين عالقين بمعبر مساعد بالقرب من مدينة طبرق في ليبيا، مؤكدة أن القنصل السوداني العام في طبرق، تلقى تأكيدات من رئيس مجلس النواب الليبي، بأنه سيتم السماح للسودانيين العالقين، بالعبور بسياراتهم عبر المعبر .

يذكر أن الحكومة الليبية أصدرت مؤخراً قراراً بمنع مرور السيارات عبر معبر مساعد ، وأن السودانيين العالقين كانوا بالمعبر، قبل صدور القرار، ومنعتهم السلطات الليبية من أخذ سياراتهم ، لأنها طبقت القرار بأثر رجع.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *