زواج سوداناس

إغلاق المساجد وإلغاء صلاة الجمعة في كركوك


مسجد النور

شارك الموضوع :

أعلن اتحاد علماء الدين في محافظة كركوك، شمالي العراق، الجمعة، إغلاق جميع مساجد المحافظة وإلغاء صلوات الجمعة اليوم، على خلفية الهجمات التي شنها مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” “داعش” فجر اليوم على 5 مؤسسات أمنية وخدمية في المحافظة.

وقال ‫رئيس اتحاد علماء الدين في كركوك‬‎، الشيخ آزاد خورشيد، إن “توجيهاً صدر من عبد اللطيف الهميم، رئيس ديوان الوقف السني، إلى الوقف السني في محافظة كركوك، يقضي بإلغاء صلوات الجمعة اليوم في جميع مناطق محافظة كركوك دون استثناء” بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف خورشيد أن “القرار جاء لحماية المصلين وعدم تعريضهم لأي أذى، بعد الهجمات الإرهابية التي شنها مسلحو تنظيم داعش على مناطق في محافظة كركوك”، لافتاً إلى أن “قرار الوقف السني هو إلغاء صلوات الجمعة حتى في المناطق التي لم تشهد أي اضطرابات أمنية”.

وتابع أن “جميع مساجد محافظة كركوك لم تتعرض لأي ضرر جراء الهجمات الإرهابية اليوم”، بينما تستمر المعارك في مدينة الموصل لليوم الخامس على التوالي.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، بسط السيطرة على 5 مواقع أمنية ومدنية هاجمها مسلحو التنظيم فجر اليوم بمحافظة كركوك الغنية بالنفط شمالي البلاد.

وشّن انتحاريون وقناصة هجمات منسقة على مديرية شرطة كركوك، ومركز شرطة العدالة، ومركز شرطة دوميز، ومقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ومحطة كهرباء الدبس، وأوقعوا 13 قتيلاً غالبيتهم من موظفي محطة الكهرباء، بينهم 3 إيرانيين.

وتسيطر قوات البيشمركة على محافظة كركوك التي يقطنها الأكراد والتركمان والعرب. ولا يزال تنظيم “داعش” يحكم قبضته على قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك في الجنوب الغربي على بعد نحو 30 كيلومتراً.

ويأتي الهجوم العنيف بينما تشن القوات العراقية، منذ الإثنين الماضي، عملية واسعة لاستعادة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، من التنظيم.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *