زواج سوداناس

تزايد الإقبال على جراحات تجميل الذقن ببريطانيا بفعل الهوس بـ«السيلفي»



شارك الموضوع :

يبدو أن الهوس الذي اجتاح العالم بالصور الذاتية “السيلفي” بفعل تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، التي ترسخ الفكرة أصبح في تزايد مستمر ووصل إلى جراحات التجميل.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن إحصاءات بريطانية حديثة كشفت تزايد الإقبال على إجراء عمليات تجميل الذقن بشكل خاص لتبدو صورة “السيلفي” مثالية عند مشاركتها على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الكثير من المهووسين بالتقاط صور السيلفي يشعرون بعدم القدرة على ضبط زاوية مناسبة لكاميرا الهاتف الذكي الأمامية للحصول على صورة مثالية، مما يجعلهم يلجئون لجراحات التجميل للتخلص مما يعرف بالذقن المزدوج أو تراكم الدهون حول الذقن.

وتشير الإحصاءات التي أصدرتها الجمعية البريطانية لجراحي التجميل إلى وجود ارتفاع كبير في عدد الذين يخضعون لجراحات تجميل للتخلص من الدهون غير المرغوب بها حول الذقن.

وحذر خبراء من أن تزايد الهوس بثقافة السيلفي يؤدي إلى عدم رضا الإنسان عن مظهره ووجود أراء مشوهة في ذهنه عن شكل وجهه في الصور، لاسيما فيما يتعلق بمظهر الرقبة وذلك لأن الشخص يلتقط السيلفي بزوايا تختلف تماما عن الصور التقليدية.

وكشفت الإحصاءات ارتفاعا بنسبة 16% في عدد الأشخاص الذين خضعوا لجراحات شد الوجه والرقبة عام 2015 بسبب شدة هوسهم بموجة السيلفي، التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *