زواج سوداناس

الوطني يتبنى سياسات مالية ونقدية لاستقرار الاقتصاد


الدكتور (محمد خير الزبير) محافظ بنك السودان السابق:نحن ناس خدمة مدنية وما بنحب الأضواء بطبيعتنا

شارك الموضوع :

أعلن رئيس القطاع الاقتصادي بالحزب الحاكم في السودان (المؤتمر الوطني) محمد خير الزبير، عن تبني القطاع سياسات مالية ونقدية من شأنها أن تودي إلى إحداث الاستقرار الاقتصادي، وتحقيق معدلات النمو المستهدفة العام القادم.

وقال الزبير، في تصريحات عقب اجتماع القطاع، الثلاثاء، إنهم ناقشوا خلال الاجتماع بالتفصيل سياسات سد العجز في الميزان الخارجي الذي وصفه بــ (المهدد) لتنفيذ سياسات البرنامج الخماسي.

وأكد أنه سيتم اتخاذ عدد من التدابير لسد هذا العجز في الميزان التجاري، خاصة في إنتاج السلع لإحلال الواردات وزيادة الصادرات.

وأضاف الزبير قائلاً: “الاجتماع كان بغرض مراجعة الأهداف الإنتاجية والسياسات الكلية القطاعية التي ستنفذ خلال العام الثالث للبرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي 2017م”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        خبير إقتصادي

        والله العظيم يا الوطني سياساتكم كلها ضدكم واقتصادييكم يودوكم في ستين داهية.. ياخ اديكم حاجة بسيطة.. ياخ العربات الكورية دي بتستهلك اسبيرات خيالية صاح؟ طيب : الناس بيشتروها لأنها رخيصة صاح؟ بالتالي ملأت البلد بكاملها صحيح؟ وأصبحت البلد تستورد إسبيرات بمليارات الولارات في السنة صاح؟ وكان ممكن تخفضوا جمارك السيارات من 120% لي 5% عشان تجي سيارات لا تستهلك إسبيرات بهذه الطريقة الجنونية.. يعني كانت بدل الأمجاد التاونر وغيره من الكوري حيكون أمجاد سوزوكي ياباني زي جارتنا مصر وبدل البي واي دي الصيني صراف الإسبيرات تكون كامري وفلكسواجن صحيح؟ واللي حتكون أرخص من الكوري لو خفضت الجمارك لي 5% وحتوفر الدولة العملة الصعبة والإعتمادات لما هو أهم وسيقل الطلب على الدولار، لكن أقتصاديوا الوطني يحبون العاجلة ليأخذوا جمارك على السيارات المعفنة التافهة وعلى إسبيراتها وعلى خردتها ويفقدوا أضعافها دولار، ينظروا تحت أقدامهم ولا ينظروا للاقتصاد الكلي.. يستوردون إسبيرلت ركشات بملايين الدولارات وليس لديهم اعتمادات للأدوية المنقذة للحياة،، يا ناس الوطني الله يهدينا ويهديكم أعملوا الآتي فورا:
        1/ غيروا قانون الإستثمار وألغوا وزارة الإستثمار لأنها خربت وعفنت وباظت.
        2/ خفضوا جمارك السيارات إلى 5%؛وما تتفلسفوا علينا وأعيدوا هيبة المواصفات السودانية للسيارات بتاعت النقل الميكانيكي وأي سيارة ما تلتزم بمواصفاتنا ترجع من المينا مثلما كان يحدث زمان. وده بيوفر مليارات الدولارات سنويا ما يجنبكم قرض ربوي ضخم سنويا.
        3/ ألغوا كل الرسوم على المستثمرين من البداية لحدي 3 سنوات إعفاء من ابضرائب لمدة خمس سنين على الإستثمار المحلي والأجنبي الجديد ولا تأخذوا أي مال غير الضرائب وإن كان ولابد فضمنوا كل خزعبلاتكم داخل الضريبة. ولا تتقاطعوا أمام المستثمر كل يومين بي دفتر إيصالات. ولتكن الضريبة السنوية أقل من إثيوبيا ومصر وماليزيا وغيره حتى تجذبوا المستثمرين.
        4/ الإعدام لكل مسئول أو قريب مسئول أو الإثنان معا حين يطلب عمولة أو أتاوة أو رشوة من مستثمر وطني أو أجنبي لأنها حرب ضد الدولة وما لم يحدث ذلك فستعضوا بنان الندم قريبا جدا ولن يرحمكم أحد ولا التاريخ سيرحمكم.
        5/ أعفوا مدخلات الإنتاج والمصانع من الرسوم.
        شكرا ليكم وأدامكم الله تاجا فوق رؤوسنا..
        خبير إقتصادي

        الرد
      2. 2
        وطني السودان

        والله يا خبير اقتصادي رايك دة 100 ال100 لو في حد حيقراء الكتبتو دة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *