زواج سوداناس

ترامب: سياسية كلينتون في سوريا ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة


دونالد ترامب

شارك الموضوع :

أعلن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أن خطة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون حول سوريا “ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة” بسبب احتمال نشوب صراع عسكري مع روسيا.

وقال ترامب، في مقابلة مع وكالة “رويترز” ركزت إلى حد بعيد على السياسة الخارجية، وأجريت الثلاثاء، 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن هزيمة تنظيم “داعش” تحظى بالأولوية على إقناع الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي.

وأكد ترامب: “ما ينبغي لنا فعله هو التركيز على تنظيم داعش، لا يجب علينا أن نركز على سوريا”.

وتابع قوله: “سينتهي بنا الأمر إلى حرب عالمية ثالثة بسبب سوريا إذا استمعنا إلى هيلاري كلينتون”.

وأضاف المرشح الجمهوري: “أنت لم تعد تقاتل سوريا.. أنت تقاتل سوريا وروسيا وإيران .. حسنا، روسيا بلد نووي.. لكنها بلد يكون فيه السلاح النووي في مواجهة الدول الأخرى التي تتكلم”.

وقال ترامب إن الأسد أقوى بكثير الآن مما كان عليه قبل نحو ثلاث سنوات. وأضاف أن حمل الأسد على ترك السلطة أقل أهمية من هزيمة “داعش”.

وقال :”الأسد بالنسبة لي يأتي في الأولوية بعد تنظيم داعش”.

وفيما يتعلق بروسيا، انتقد ترامب مجددا تعامل كلينتون مع العلاقات الأمريكية الروسية أثناء توليها وزارة الخارجية، وقال إن انتقادها الشديد لبوتين يثير تساؤلات بشأن “كيف ستعود وتتفاوض مع هذا الرجل الذي جعلت منه شريرا لهذا الحد” إذا فازت بالرئاسة.

جاءت المقابلة، قبل أسبوعين من الانتخابات الرئاسية التي من المقرر إجراؤها في الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني، ويتخلف ترامب كثيرا في استطلاعات الرأي عن هيلاري كلينتون، وهو الأمر الذي أدى إلى رفض جزء ملموس من أعضاء الحزب الجمهوري دعم المرشح ترامب.

وكرر ترامب تأكيده بأن “الإعلام يزور استطلاعات الرأي”، مشيرا إلى أن أنصاره منزعجون من قيادة الحزب الجمهوري.

رويترز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *