زواج سوداناس

5 علامات تؤكد أنك بحاجة إلى زيارة طبيب نفسى.. تعرف عليها


اكتئاب-4

شارك الموضوع :

زيارة الطبيب النفسى من الأمور التى لا يفكر فى اللجوء لها أغلب المرضى، والأسباب تعود للتردد أو التسويف اعتقادًا بعدم جدوى الزيارة، وحسب موقع “realsimple” فإن هناك 5 أسباب تؤكد أن زيارة الطبيب النفسى ضرورة لا بد منها:

1- إذا كنت ممن يعانون من الشعور بالخوف والقلق بشكل دائم فهذا أكبر دليل على ارتفاع نسبة هرمون “الكورتيزول” فى الدم ما يجعل الفرد غير متزن عاطفيًا ويكون عرضة للانفعالات التى تؤثر على حياته بشكل كبير فتكون زيارة الطبيب النفسى أمر ضرورى.

2- اللجوء إلى تناول المسكنات والمهدئات والحبوب المنومة دون استشارة الطبيب ومعرفة الأنواع المناسبة للحالة يعتبر من أكبر الدلالات التى تؤكد أن زيارة الطبيب النفسى أصبحت ضرورية، فهو الوحيد القادر على معرفة النسب الكيمائية التى يحتاجها هذا المريض.

3- الهروب من مواجهة المشاكل بالنوم لساعات طويلة، وعدم الرغبة فى الاستيقاظ، وهذا دليل على هروب العقل الباطن من التصدى للمشاكل والشعور بقلة الحيلة وعدم جدوى الوصول إلى حلول.

4- الدخول فى حالات من الصمت وعدم المقدرة على الكلام والفشل فى إدارة الحوار مع الآخرين سواء كان هذا فى محيط العمل أو المنزل.

5- استرجاع الذكريات المؤلمة وجعلها حجر عثرة فى طريق الحياة، وعدم القدرة على تخطيها خوفًا من تكرار التجربة أو الوقوع فى نفس النتائج مرة أخرى.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *